البث المباشر

الرئيس بزشكيان: يجب تشكيل حكومة تكون مظهرا للوئام الوطني

الأحد 28 يوليو 2024 - 22:32 بتوقيت طهران
الرئيس بزشكيان: يجب تشكيل حكومة تكون مظهرا للوئام الوطني

اعتبر رئيس الجمهورية مسعود بزشكيان أن الاتحاد والوفاق الوطني هما رمز النجاح والتغلب على مشاكل البلاد وقال أنه ومن أجل نيل الأهداف المرسومة لا بد من تشكيل حكومة بمنأى عن الفئوية وأن تكون مظهرا للوئام الوطني.

وأضاف بزشكيان الذين كان اليوم الأحد يتحدث في اجتماع لمجلس الوزراء حضره بعد التصديق على رئاسته من قبل قائد الثورة، أننا إن تصرفنا بهذه الطريقة، فانه سيكون بمقدورنا التحرك تاسيسا على مطلب وتوقعات قائد الثورة.

وقال إنه غير مفهوم بالنسبة لي ما يقال احيانا ان ثمة خلافات بين بعض مسؤولي الحكومة، لأن لدينا افاقا واضحة وسياسات محددة يجب التحرك باتجاهها، وإن قمنا بصياغة خطة علمية وممنهجة ومتطابقة مع النماذج الناجحة والتجربة الدولية، وان يكون هناك إجماع بشان تنفيذها، فحينها لن يكون معنى للخلاف والنزاع.

وأكد الرئيس بزشكيان انه ليس مقررا الاتيان بخطة جديدة وان كانت الخطط الموجودة فيها اشكالات ولا تتناغم مع السياسات المحددة، فاننا سنقوم باصلاحها.

وأكد أنه يؤمن إن وضعنا يدا بيد ونحقق الوحدة والانسجام فيما بيننا، فاننا سنكون قادرين على التغلب على المشكلات.

وتحدث في الجلسة رئيس الجمهورية السابق بالانابة محمد مخبر فقدم التهاني للدكتور بزشكيان كتاسع رئيس للجمهورية الاسلامية الايرانية وقال إن الشهيد رئيسي كان يتحلى بميزتين بارزتين هما التاكيد على حل المسائل والمشاكل والتواصل مع الشعب. والحمد لله إن هاتين الميزتين موجودتان لدى الدكتور بزشكيان، وتشكلان رصيدا قيما وكلنا مكلفون بدعمه ومساندته في هذه المسؤولية الجسيمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة