البث المباشر

حماس تحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد أبو عرة

الجمعة 26 يوليو 2024 - 10:20 بتوقيت طهران
حماس تحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد أبو عرة

حملت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير أبو عرّة، ومصير كافة الأسرى والمعتقلين في سجونها، وقالت ان عملية الاغتيال تضاف الى سجل اسرائيل الاجرامي بحق الاسرى.

وقالت حماس في بيان إن أبو عرة استشهد بعد نقله من سجن (ريمون) إلى مستشفى (سوروكا)، جراء تدهور وضعه الصحي بعد معاناته الطويلة مع المرض والإهمال الطبي المتعمد الذي تعرض له في سجون الاحتلال، في عملية اغتيال جبانة جديدة، تضاف لسجل الاحتلال الإجرامي بحق أسرانا.

ووعدت حماس الأسرى بالحرية القريبة والخلاص من سجون الظلم، والإهمال الطبي والمعاملة اللاإنسانية التي يتعرضون لها على مدار الساعة، والتي تضاعفت وتصاعدت في ظل قرارات الحكومة الصهيونية الحالية.

وأشارت إلى أن القيادي الشيخ أبو عرة، والذي يحمل سجلاً وطنياً ودعوياً واجتماعياً حافلاً على مدار سنين عمره التي قضاها جهداً وجهاداً وتضحيةً وعطاء؛ وتعرض فيها للملاحقة والإبعاد إلى مرج الزهور والاعتقال من قبل الاحتلال لمرات عديدة بلغت أكثر من 12 عاماً؛ وها هو اليوم يرتقي بعد عملية قتل بطيء نُفّذت بحقّه منذ لحظة اعتقاله وحرمانه من العلاج.

وشددت على أن هذه الجريمة النكراء تندرج في إطار حرب الإبادة المستمرة، وفي إطار عمليات القتل الممنهجة التي ينفذها الاحتلال بقرار سياسي، وبتحريض علني من وزراء الحكومة النازية، والتي تنادي بقتل الأسرى والتخلص منهم.

ودعت كل المجاهدين، والذين رباهم الشيخ الشهيد، لتصويب الرصاص والعبوات المتفجرة نحو الاحتلال جنودا ومستوطنين انتقاما لدماء الشهيد وشهداء شعبنا الأبرار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة