البث المباشر

رئيس البرلمان الأيرلندي يدعو الى إنهاء المذبحة في غزة

الأربعاء 24 يوليو 2024 - 11:17 بتوقيت طهران
رئيس البرلمان الأيرلندي يدعو الى إنهاء المذبحة في غزة

دعا رئيس البرلمان الأيرلندي شون أوفيرغيل الى إنهاء المذبحة والوحشية الظالمة بقطاع غزة، في معرض حديثه عن الهجمات الصهيونية الوحشية المستمرة على الفلسطينيين.

وعلى هامش زيارته لأنقرة، اكد أوفيرغيل مساء الثلاثاء على اعتراف ايرلندا بفلسطين كدولة وتضامنها مع الأطفال الفلسطينيين الذين يعانون من الصراع هناك.

وأضاف أنه يجب إنهاء هذه المذبحة والوحشية الظالمة الغير مبررة التي نراها كل يوم، معتبرا أنه"لا يمكن أن تنتهي إلا بمبادرة من دول أخرى في المنطقة.

وأدان رئيس البرلمان الأيرلندي رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسبب العنف المستمر ودعاه الى التخلي عن طريق الحرب وتحمّل المسؤولية الثقيلة الملقاة على عاتقه فيما حدث.

و أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر بيان لها عن ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ 7 اكتوبر/تشرين الاول 2023 الى 39 ألف و90 شهيداً وعدد المصابين الى 90 ألف و147 مصاباً.

كما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة يوم الثلاثاء أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 8 جرائم قتل بحق مدنيين في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، استشهد على إثرها 84 مواطنا، وأصيب 229 آخرين.

وأضافت الوزراة بأن مجازر الاحتلال في خان يونس أدت الى ارتقاء 73 شهيداً من بينهم 24 طفلاً و15 سيدة وتسجيل 270 إصابة بينها حالات خطرة.

ويواصل الكيان الإسرائيل الغاصب حربه على غزة منذ أكثر من 9 أشهر دون تحقيق أهدافه المعلنة ومتجاهلاً قراري مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح جنوبي قطاع غزة واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بالقطاع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة