البث المباشر

السفير الإندونيسي يزور جامعة السيدة معصومة (ع)

الأربعاء 24 يوليو 2024 - 09:12 بتوقيت طهران
السفير الإندونيسي يزور جامعة السيدة معصومة (ع)

حضر السفير الإندونيسي لدى إيران خلال زيارته لمحافظة قم المقدسة جامعة السيدة معصومة (ع) وتعرف على القدرات العلمية والبحثية لهذا المركز العلمي.

وأعرب روني براستيو جوليانتورو السفير الإندونيسي لدى إيران عن سعادته بوجوده في مدينة قم والتعرف على قدرات جامعة السيدة معصومة (ع) وأعرب عن أمله في استمرار التعاون بين البلدين وجامعة السيدة معصومة (ع) مع الجامعات الإندونيسية.

وأكدت مريم بوردبار، رئيسة جامعة السيدة معصومة (ع) في قم، أهمية توسيع علاقة الجامعة مع الجامعات الإندونيسية، قائلةً: "لدى إيران وإندونيسيا قواسم مشتركة في مختلف المجالات الثقافية، والقرآن الكريم وسيرة النبي الأكرم، والهوية الإسلامية، ونمط الحياة الإسلامية، ومختلف الجوانب الأخرى التي ينبغي مراعاتها".

وفي إشارة إلى وضع المرأة في إيران، أضافت بوردبار: "بعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران، شهدنا الكثير من التقدم في مجال المرأة، أكثر من 36٪ من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الإيرانية هم من النساء، و 50٪ من المتقدمين للجامعات الإيرانية هم من النساء".

وشرحت رئيسة جامعة معصومة (ع) شعار هذه الجامعة وهو "السيدة الحكيمة شموخ العائلة"، وذكر أن هذه الجامعة من المفترض أن تكون نموذجاً لنساء العالم الإسلامي بهوية حضارية وأكاديمية.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة السيدة معصومة (ع) تأسست في محافظة قم الإيرانية عام 2007 وتضم حوالي 1700 طالبة.

parstoday

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة