البث المباشر

ايران بوابة سريعة وآمنة لنقل البضائع من الصين إلى أوروبا

الإثنين 22 يوليو 2024 - 22:38 بتوقيت طهران
ايران بوابة سريعة وآمنة لنقل البضائع من الصين إلى أوروبا

قال الرئيس التنفيذي لشركة السكك الحديدية الايرانية ميعاد صالحي، ان إيران تعد بوابة سريعة وآمنة لنقل البضائع من الصين إلى أوروبا.

وأضاف صالحي، خلال مراسم تدشين قطار الحاويات المزدوج بين إيران والصين وتشغيل المرحلة الأولى من خط السكة الحديدية بين البلدين صوب أوروبا في ميناء أبارين الجاف إن هذا القطار سيتوجه إلى الصين بعد مروره بالدول الصديقة والمجاورة لإيران، كازاخستان وتركمانستان.

وأوضح قد بدأنا تشغيل المرحلة الاولى من خط السكة الحديد بين الصين وإيران وأوروبا، ونأمل بأن ينجح هذا الممر الذي كان ثمرة سنوات عديدة من جهود الرئيس الشهيد ودبلوماسيته في مجال النقل السككي، وقد تم تدشينه بنجاح عبر التعاون مع وزارة الخارجية والرئاسة ووزارة الطرق والتنمية الحضرية.

وتابع المسؤول ان الممر سيعمل على اختصار فترة نقل البضائع بشكل كبير مقارنة بالنقل البحري، وسيوفر الأمن والسلامة بشكل مميز، لرجال الأعمال وأصحاب البضائع، على مسار السكك الحديدية بأكمله الذي يمر عبر الصين وكازاخستان وتركمانستان.

وتابع الرئيس التنفيذي للسكة الحديدية في ايرام قد بدأنا اليوم تجربة الممر الشرقي الغربي الذي سينقل البضائع من الصين وإيران مروراً بتركمانستان وكازاخستان.

وتطلع صالحي، الى زيادة عدد القطارات من رحلة واحدة أسبوعيا إلى رحلات يومية وزيادة حجم التبادلات عبر هذا الممر.

المصدر: pars today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة