البث المباشر

بالصور... يوم 'الحسين' في قلب نيويورك وتلويح بالعلم الحسيني

الإثنين 15 يوليو 2024 - 18:36 بتوقيت طهران
بالصور... يوم

أظهر المسلمون الأمريكيون حبهم وتعاطفهم لشهداء كربلاء من خلال إقامة يوم "الحسين" (ع) في مدينة نيويورك.

وفي يوم الأحد الأول من شهر محرم الحرام، أقام المسلمون المقيمون في أمريكا مراسم خاصة بيوم الحسين (ع). وترددت في هذه المراسم صرخة "يا حسين" بين الأبراج الشاهقة في منطقة "مانهاتن" في نيويورك.

واجتمع المسلمون في أمريكا هذا العام، من مختلف البلدان، من إيران وباكستان وأفغانستان والهند وبنغلادش وغيرها، في شوارع مانهاتن بنيويورك لاقامة مراسم "يوم الحسين" تخليدا لذكرى شهيد كربلاء أبا عبدالله الحسين (ع) وأصحابه المؤمنين.

وبعد أداء صلاة الجماعة الظهر والعصر في شوارع منطقة "مانهاتن" في نيويورك، نعى مختلف الاقوام واللغات شهداء كربلاء الإمام الحسين (ع)، حفيد نبي الإسلام ورفاقهم المؤمنين من آل محمد (ص).

وحضر هذه المراسم معظم العائلات مع أطفالهم الصغار في أجواء نيويورك الدافئة ليتعرفوا عن قرب على مدرسة أبي عبد الله الحسين (ع) في أجواء الغرب المادية.

وبالإضافة إلى الحداد، وفقاً للتقليد القديم لشهر محرم الحرام، رحب المشاركون بالحاضرين في هذه المراسم في شوارع مانهاتن من خلال توزيع النذورات بما في ذلك الطعام والماء والعصير.

وشرح بعض المشيعين الحسينيين هذا الحدث التاريخي للمارة وأتباع الديانات الأخرى من خلال توزيع غصن ورد وكتيبات باللغة الإنجليزية حول انتفاضة كربلاء.

بالإضافة إلى المشاركة في مراسم يوم الحسين (ع)، يرتاد المسلمون في نيويورك أيضًا مساجد هذه المدينة المختلفة ويحافظون على ذكرى استشهاد أبي عبد الله الحسين (ع) وانتفاضة كربلاء من خلال إقامة مراسم العزاء.

وفي إيران الإسلامية، يقوم محبي سيد الشهداء (ع) بتغطية مساجدهم وحتى أبواب منازلهم باللون الأسود.

وستقام مراسم عزاء رائعة في شهر محرم الحرام هذا العام في إيران الإسلامية، كما في السنوات السابقة.

ومع مرور القرون على حادثة كربلاء واستشهاد الإمام الحسين (ع) وأصحابه المؤمنين، لم تتضاءل أهمية ومكانة هذا الحدث فحسب، بل مع مرور الوقت، أصبحت رسالة عاشوراء أوسع. وتقام مراسم الحداد بمزيد من العاطفة والتفهم.

واستشهد الإمام الثالث لاتباع أهل البيت (ع) في كربلاء في العاشر من محرم سنة 61 هجرية.

المصدر : Pars Today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة