البث المباشر

ايران تحتل المرتبة الخامسة في إنتاج علم النانو

الأربعاء 10 يوليو 2024 - 18:44 بتوقيت طهران
ايران تحتل المرتبة الخامسة في إنتاج علم النانو

وفقًا لأحدث تقرير منشور حول وضع إنتاج العلوم والتكنولوجيا في إيران في مجال النانو في عام 2023، احتلت إيران المرتبة الخامسة في العالم في إنتاج علوم النانو.

وبعد انتصار الثورة الإسلامية، حققت الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقدماً كبيراً في مختلف المجالات، بما في ذلك العلوم، بحيث يتم إنتاج 2% من علوم العالم في إيران.

ووفقًا لأحدث تقرير لقاعدة بيانات (Web of Science) (WoS) المستخدمة كمصدر للإحصاءات والمعلومات والمقالات البحثية المتعلقة بتكنولوجيا النانو، في عام 2023، تمت فهرسة 11179 مقالًا يتعلق بتكنولوجيا النانو من قبل باحثين إيرانيين إلى 4.6% من جميع مقالات النانو المنشورة في عام 2023.

وبهذا العدد من منشورات النانو احتلت إيران المرتبة الخامسة في العالم؛ وقد تحقق هذا المركز بينما احتلت إيران المرتبة 58 عالميًا والسادسة على مستوى منطقة غرب آسيا بنشرها 8 مقالات نانو سنويا.

تجدر الإشارة إلى أنه في هذا التقرير، تم تقييم مكانة إيران العالمية في مجال العلوم وتكنولوجيا النانو من خلال ثلاثة مؤشرات رئيسية: "كمية مقالات تكنولوجيا النانو"، و"جودة مقالات تكنولوجيا النانو"، و"عدد اختراعات تكنولوجيا النانو".

المصدر : Parstoday

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة