البث المباشر

الاتحاد الاوروبي يهنئ بزشكيان بفوزه في الانتخابات الايرانية

الأحد 7 يوليو 2024 - 22:36 بتوقيت طهران
الاتحاد الاوروبي يهنئ بزشكيان بفوزه في الانتخابات الايرانية

هنأت نبيلة مصرالي المتحدثة باسم الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل، بفوز بزشكيان في انتخابات الرئاسة الايرانية، واعلنت استعداد الاتحاد للتعامل مع الحكومة الايرانية الجديدة.

وكتبت مصرالي عبر منصة "إكس": "أحطنا علما بنتائج الانتخابات الرئاسية في إيران، ونهنئ الرئيس المنتخب مسعود بزشكيان".

وتابعت: "نحن على استعداد للتعامل مع الحكومة الإيرانية الجديدة، بما يتماشى مع سياسات التكتل".

كما هنأ نائب وزير الخارجية الإيطالي ادموند تشيريلي، مسعود بزشكيان على فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت الجمعة، وأعرب عن أمله في تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين خلال فترة رئاسته.

وقال تشيريلي في رسالة نشرتها الصحف الإيطالية: أعرب عن خالص التهاني لشعب إيران بمناسبة انتخاب الرئيس الجديد لجمهورية إيران الإسلامية".

وأضاف: "نأمل أن نتمكن من التعاون لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، خاصة في خليج عدن وفي الشرق الأوسط بشكل عام".

وقال: "آمل أن تتعزز العلاقات الدبلوماسية خلال فترة الرئاسة الجديدة. على أمل أن تساعد الصداقة التقليدية وطويلة الأمد بين شعبينا العظيمين حكومتي إيطاليا وإيران على التعاون بشكل أفضل لمواجهة التحديات العالمية التي تواجهنا في السنوات المقبلة".

وفي الختام أضاف الدبلوماسي الإيطالي: "في هذا الصدد، أتمنى للرئيس الإيراني الجديد وافر النجاح في تنفيذ المهام الهامة التي أوكلها إليه الشعب"

وتمكن الدكتور مسعود بزشكيان من الفوز بالدورة الرابعة عشرة من الانتخابات الرئاسية بحصوله على 16,384,403 أصوات في الجولة الثانية للانتخابات التي جرت يوم 5 يوليو 2024.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة