البث المباشر

ترشيح فيلم إيراني لجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير في مهرجان دولي ببلغاريا

الجمعة 5 يوليو 2024 - 11:33 بتوقيت طهران
ترشيح فيلم إيراني لجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير في مهرجان دولي ببلغاريا

تم ترشيح فيلم الرسوم المتحركة "في ظل الأرز"، الذي شارك في إنتاجه حسين مولايامي وشيرين سوهاني، لأفضل رسوم متحركة قصيرة في الدورة 21 من "مهرجان In the Plus السينمائي الدولي"، والذي تمت الموافقة عليه من قبل حفل توزيع جوائز الأوسكار.

فيلم الرسوم المتحركة "في ظل الأرز" ، الذي أنتجه مركز التنمية الفكرية للأطفال والمراهقين، هو فيلم رسوم متحركة إيراني نجح في المشاركة في القسم التنافسي لأفلام الرسوم المتحركة وتم ترشيحه أيضاً لجائزة من مهرجان "In the Plus" السينمائي الدولي.

ونقلاً عن العلاقات العامة والشؤون الدولية للمركز، يعد "In the Plus" أحد أقدم وأهم مهرجانات الأفلام القصيرة في العالم، حيث يقبل سنوياً الأفلام القصيرة في قسمين: "الأفلام التنافسية" و "أفلام الطلاب" للأفلام الروائية والوثائقية والرسوم المتحركة والتجريبية، كما يمنح جوائز نقدية خاصة في حفله الختامي.

وفاز فيلم "In the Shadow of the Cedar" سابقاً بالجائزة الكبرى وجائزة أفضل رسوم متحركة ثنائية الأبعاد في مهرجان الرسوم المتحركة الإسباني الـ 19 وتم إدراجه في القائمة المختصرة مباشرة لجوائز الأوسكار لعام 2025.

تدور أحداث هذا الفيلم الإيراني، الذي حصل حتى الآن على عشرات الجوائز الدولية من المهرجانات المحلية والدولية، حول طبيب يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة، يعيش بمفرده مع ابنته في منزل صغير على البحر. وعليهم التعامل مع تحديات العمر.

يقام المهرجان الدولي الحادي والعشرون للأفلام القصيرة (في القصر) في الفترة من 29 يونيو إلى 6 يوليو 2024 في القصر الثقافي في صوفيا، بلغاريا.

ودخلت الرسوم المتحركة الإيرانية هذا المجال في أواخر خمسينيات القرن العشرين وأصبحت الآن واحدة من البلدان المبدعة في هذا المجال.

المصدر: parstoday

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة