البث المباشر

باقري: "2 تموز" يوم لفضح حقوق الإنسان الأمريكية في التقويم الإيراني

الثلاثاء 2 يوليو 2024 - 21:54 بتوقيت طهران
باقري: "2 تموز" يوم لفضح حقوق الإنسان الأمريكية في التقويم الإيراني

أحيا وزير الخارجية الإيراني بالوكالة "علي باقري كني"، ذكرى 2 تموز عام 1988 م، حيث شهداء طائرة ايرباص الإيرانية - الرحلة رقم 655، والتي كانت قد أسقطت بصاروخ أمريكي في منطقة الخليج الفارسي؛ مؤكدا بأن هذا اليوم أطلق عليه في التقويم الإيراني "يوم لفضح حقوق الإنسان الامريكية".

وقال المشرف على الخارجية الإيرانية في منشور على منصة إكس: مرت ستة وثلاثون عامًا على العمل الأمريكي الجبان والإرهابي باستهداف طائرة الركاب الإيرانية فوق الخليج الفارسي.

وأضاف، يستمر انتهاك أمريكا لحقوق الإنسان للشعب الإيراني بأشكال مختلفة، بما في ذلك فرض عقوبات جائرة.

وتابع، اليوم يشكل دعم أمريكا الشامل لجرائم كيان الاحتلال في فلسطين ورقة دموية أخرى من كتاب الجرائم التي ارتكبها قادة الولايات المتحدة في ارتكاب الإبادة الجماعية والقتل الجماعي وفرض المجاعة والاحتلال والدمار. ولقد وقفت الجمهورية الإسلامية الإيرانية بقوة في وجه هذه الجرائم رغم كل هذه الضغوط.

وتابع: إن جمهورية ايران الاسلامية، تقف بقوة امام هذه الجرائم، وقد تألقت رغم كافة الضغوط التي مرت بها.

وأكمل وكيل الخارجية الايرانية: ان التدخلات الامريكية غير القانونية في انحاء العالم، جعل من هذا البلد احد ابرز ناقضي حقوق الانسان على المستوى الدولي؛ مبينا ان الاجراءات الاحادية واستخدام الحظر والدعم اللامحدود والشامل لجرائم الابادة التي يمارسها الكيان الصهيوني، يشكل احد اكثر الاجراءات المناوئة لحقوق الانسان كارثية، والتي اقدمت عليه الولايات المتحدة؛ ان المعنى الحقيقي لحقوق الانسان الامريكية بات واضحا للجميع من خلال سلوك واشنطن والكيان الصهيوني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة