البث المباشر

افتتاح النسخة الثالثة من مسابقة جائزة كربلاء الدولية+ صور

الأحد 30 يونيو 2024 - 20:14 بتوقيت طهران
افتتاح النسخة الثالثة من مسابقة جائزة كربلاء الدولية+ صور

أطلقت العتبة الحسينية المقدسة قسم دار القرآن الكريم السبت مسابقة جائزة كربلاء الدولية الثالثة لتلاوة القرآن الكريم وحفظه الخاصة بالعتبات المقدسة والمزارات الشريفة والمساجد الكبيرة في العالم الإسلامي في رحاب الصحن الحسيني الشريف.

وقال مسؤول شعبة الإعلام القرآني كرار الشمري: "بمشاركة 61 حافظًا وقارئًا للقرآن الكريم يمثلون 23 دولة عربية وأجنبية لخوض منافسات مسابقة جائزة كربلاء الدولية الثالثة لتلاوة القرآن الكريم وحفظه انطلقت أولى فعاليات المسابقة بحفل الافتتاح وبحضور جمع علمائي وأكاديمي وممثلين عن الموسسات والدور القرآنية الوطنية والعالمية".

وأضاف الشمري: "أن الهدف من إقامة هذه المسابقة القرآنية جعل القرآن الكريم نورًا يهتدي به الظلمة والجهلة وميزان قسط لا يحيف عن الحق لسانه وعلم نجاة لا يضل من أمَّ قصد سدّته".

وبيّن الشمري: " تدار هذه المسابقة من قبل 15 محكمًا قرآنيًا ممن لهم باع طويل في تحكيم المسابقات القرآنية العالمية ومتخصصين في علوم القرآن الكريم وفنونه الإبداعية".

كاشفًا: "أن ما يميز هذه المسابقة هو إقامتها في الحرم الشريف للإمام الحسين (عليه السلام) ورعايتها من قبل ممثّل المرجعية الدينية العليا سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وأنها المسابقة الفريدة من نوعها والوحيدة المختصة بالعتبات المقدسة والمزارات الشريفة والمساجد الكبيرة في العالم الإسلامي".

موضحًا: "انطلقت فعاليات المسابقة بتلاوة عطرة ألقاها قارئ العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية القارئ السيد عبد الله زهير الحسيني وكلمة أستاذ الحوزة العلمية في النجف الأشرف سماحة السيد حسين الحكيم وكلمة المشرف العام على المسابقة رئيس قسم دار القرآن الكريم الشيخ الدكتور خير الدين الهادي وكلمة ممثل اللجنة التحكيمية الدكتور سميح أحمد عثامنة وقصيدة الشاعر الأستاذ علي الصفار ومشاركة الفرقة الإنشادية التابعة لدار القرآن الكريم وبمشاركة الفنان محمد أمين بفقرة الرسم الحي وأدار مجريات حفل الافتتاح الإعلامي أحمد نجف".

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة