البث المباشر

باكستان ترفض التدخل الامريكي في شؤونها الداخلية

الأحد 30 يونيو 2024 - 10:57 بتوقيت طهران
باكستان ترفض التدخل الامريكي في شؤونها الداخلية

اتهمت الجمعية الوطنية الباكستانية واشنطن بمحاولة "التدخل" في الشؤون الداخلية للبلاد بعد أن أصدر مجلس النواب الأمريكي قرارا بشأن صلاحية الانتخابات العامة الباكستانية في فبراير الماضي.

وأصدر البرلمان الباكستاني قرارا يدين التدخل الأمريكي في الشؤون الداخلية لباكستان، وينص هذا القرار على أن باكستان دولة مستقلة وحرة وأن شعبها لن يتحمل أبدا أي تدخل أجنبي.

ووصف ممثلو البرلمان الباكستاني في هذا القرار ادعاء مجلس النواب الأمريكي ضد العملية الانتخابية والإجراءات السياسية في باكستان بأنه لا أساس له من الصحة، وطلبوا من واشنطن التركيز على انتهاكات حقوق الإنسان ضد الفلسطينيين والوضع في غزة.

وفي وقت سابق، أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية عن أسفه إزاء الإجراء التعسفي الذي اتخذه مجلس النواب الأمريكي بتمرير القرار ضد الانتخابات الباكستانية، وأعلن أن إسلام آباد نقلت مخاوفها الجدية إلى واشنطن ولا تتوقع أن تتدخل أي دولة في شؤون باكستان الداخلية.

وكان مجلس النواب الامريكي زعم في قرار ان هناك عمليات تزوير في الانتخابات البرلمانية الباكستانية التي جرت في الثامن من فبراير/شباط الماضي، وطالب بإجراء تحقيق كامل في هذه الانتخابات.

وفي رد فعل حاد على موقف مجلس النواب الأمريكي المعارض للانتخابات الباكستانية قال وزير الدفاع الباكستاني خواجة محمد آصف، ان امريكا امضت القرن العشرين وهي تواصل الاطاحة بالحكومات الديمقراطية وتقوم الان بتسهيل الابادة الجماعية للفلسطينيين.

المصدر: pars today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة