البث المباشر

ميقاتي: تهديدات العدو نوع من الحرب النفسية

السبت 29 يونيو 2024 - 18:41 بتوقيت طهران
ميقاتي: تهديدات العدو نوع من الحرب النفسية

أكَّد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أنَّ لبنان في حالة حرب حيث هناك عدد كبير من الشهداء والقُرى المُدمرة بسبب العدوان "الإسرائيلي"، مشيرًا إلى أنَّ التهديدات "الإسرائيلية" نوع من الحرب النفسية.

وفي تصريح له من مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني في ثكنة بني بركات في صور، حيث كان في استقباله قائد القطاع العميد الركن إدغار لاوندس والضباط، قال ميقاتي: "في كل المحطات نجدد التأكيد على أن الجيش هو السند وسياج الوطن بكل ما للكلمة من معنى. المحطة الأساسية في جولتنا اليوم هي الاطلاع على سير الامتحانات الرسمية، ولكن السؤال البديهي لو لم يكن الجيش موجودًا في الجنوب هل كان في الإمكان إجراء الامتحانات؟".

وأضاف: "أهنئ شجاعتكم وتضحيتكم ونحن كسلطة سياسية إلى جانبكم بكل ما للكلمة من معنى، وسنظل كذلك. أعلم الصعوبات التي تمرون بها ولكنها بإذن الله ستزول".

وتابع ميقاتي: "التهديدات التي نشهدها هي نوع من الحرب النفسية، والسؤال الذي يتردد على كل الألسن هل هناك حرب؟ نعم نحن في حالة حرب وهناك عدد كبير من الشهداء والعديد من القرى المدمّرة بسبب العدوان "الإسرائيلي"".

وأشار إلى أنَّه "عندما بدأت الامتحانات الرسمية للتعليم المهني، وصلتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تهديدات بقصف مراكز الامتحانات، وأظهرت التحقيقات التي قامت بها مديرية المخابرات أنه ربما يقف خلف هذه التهديدات طلاب متضررون"، وأردف: "الأمر ذاته يتكرر على مستوى الوطن، حيث تتصاعد حدة الحرب النفسية، ولكن بإذن الله فإن وطننا سيتجاوز هذه المرحلة لنصل إلى نوع من الاستقرار الدائم على الحدود بشجاعتكم وبسالتكم وبتضحياتكم".

وقد استمع رئيس حكومة تصريف الأعمال إلى شرح تفصيلي عن الوضع في الجنوب والمهام التي يقوم بها الجيش.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة