البث المباشر

البرلمان الايراني يدين اجراء الحكومة الكندية ضد الحرس الثوري

الإثنين 24 يونيو 2024 - 10:07 بتوقيت طهران
البرلمان الايراني يدين اجراء الحكومة الكندية ضد الحرس الثوري

وقع 250 نائبا في مجلس الشورى الإسلامي الايراني على بيان ادانوا فيه اجراء الحكومة الكندية العدائي والمتمثل بإدراج الحرس الثوري الايراني في قائمة المنظمات الإرهابية.

وذكر بيان أعضاء البرلمان الايراني ان قوات الحرس الثوري الاسلامي الايراني الباسلة قد لعبت دورا بارزا ومتألقا ليس فقط في الحفاظ على الامن القومي الايراني ووحدة اراضي ايران، بل ايضا لعبت دورا مهما ومحوريا في الدفاع عن شعوب المنطقة المضطهدة، وخاصة فلسطين، ومواجهة الكيان الصهيوني المجرم، وكانت دوما شوكة في اعين أعداء الإسلام، وخاصة الكيان الصهيوني ومؤيديه.

ولفت هذا البيان الى انه ونظرا للتطور الاستراتيجي المهم الذي حدث مؤخرا عقب تنفيذ عملية الوعد الصادق المشرفة والتي عززت اقتدار الجمهورية الاسلامية الايرانية في المنطقة والعالم، اتخذ حلفاء الكيان الصهيوني قاتل الاطفال هذا الاجراء العدائي ضد ابناء ايران البواسل وقاموا بإدراج الحرس الثوري الايراني في قائمة المنظمات الإرهابية.

واضاف البيان انه في الآونة الأخيرة، قامت الحكومة الكندية،التي تعد من أشد المؤيدين للكيان الصهيوني الإجرامي والذي يرتكب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، بادراج الحرس الثوري الإيراني في قائمة المنظمات الإرهابية، مما يدل على ان هذا الأسلوب الغبي والمخالف لجميع القوانين واللوائح الدولية.

واكد ممثلي الشعب الإيراني العظيم على دعمهم الكامل لقوات الحرس الثوري الإسلامي الايراني معتبرين انفسهم تابعين للحرس الثوري الإيراني، ومعربين عن ادانتهم الشديدة لهذا الاجراء غير الحكيم من قبل الحكومة الكندية.

كما طالب نواب مجلس الشورى الايراني من وزارة الخارجية الايرانية استخدام كافة الأساليب السياسية والدولية لايصال صوت الشعب الايراني بإدانته لهذا الاجراء.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء الماضي، أعلن وزير الأمن العام الكندي دومينيك لوبلان أن السلطات الكندية قد أدرجت الحرس الثوري الإسلامي الإيراني في قائمة المنظمات الإرهابية.

يذكر بأن هذا الإجراء تم اتخاذه بينما كان الحرس الثوري الإيراني دائما هو الخط الأمامي للحرب ضد الإرهاب في المنطقة بما في ذلك داعش.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة