البث المباشر

مسؤول صيني: العلاقات الإيرانية الصينية عميقة الجذور عمرها 2000 عام

الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 21:04 بتوقيت طهران
مسؤول صيني: العلاقات الإيرانية الصينية عميقة الجذور عمرها 2000 عام

أعرب رئيس الأكاديمية الصينية للعلوم والتكنولوجيا عن ارتياحه لتاريخ العلاقات الإيرانية الصينية الممتد لـ2000 عام، وأعرب عن أمله في أن تكون التفاهمات التي تمت بين البلدين مؤخراً مثمرة.

ويزور طهران وفد حكومي وعلمي صيني برئاسة الدكتور وان نائب وزير الدولة ورئيس الأكاديمية الصينية للعلوم والتكنولوجيا ومجموعة من مديري وأعضاء هذه الأكاديمية؛ وبحسب "بارس اليوم"، فإن أعضاء هذه الأكاديمية التقوا وتحدثوا مع "علي سيلاجيه"، نائب الرئيس ورئيس منظمة حماية البيئة الإيرانية.

وفي هذا اللقاء، ذكر الدكتور وان أن إيران والصين تتمتعان بعلاقات ودية وعلاقات تجارية مع بعضهما البعض منذ سنوات عديدة، وتعد إيران أول دولة توسع قوتها في القارات الثلاث آسيا وأوروبا وأفريقيا، وأنشأت الإمبراطورية الفارسية.

وأكد الدكتور وان على توسيع التعاون البيئي المشترك بين إيران والصين، قائلا "يمكن أن يكون افتتاح المختبر المشترك لكلية الزراعة والموارد الطبيعية بجامعة طهران وأكاديمية العلوم والتكنولوجيا بولاية قانسو خطوة مهمة لتحسين مستوى العلاقات بين البلدين في مجالات البيئة والموارد الطبيعية".

وذكر رئيس الأكاديمية الصينية للعلوم والتكنولوجيا التي تقع في ولاية قانسو في هذا البلد: أن إيران وولاية قانسو لديهما أوجه تشابه كثيرة من حيث المناخ.

تجدر الإشارة إلى أنه تم قبل هذا اللقاء التوقيع على مذكرة تعاون لافتتاح معمل مشترك لكلية الزراعة والموارد الطبيعية بجامعة طهران وأكاديمية العلوم والتكنولوجيا بمقاطعة قانسو الصينية.

المصدر : Pars Today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة