البث المباشر

يورو 2024.. فوز هولندا وانكلترا وتعادل الدنمارك وسلوفينيا

الإثنين 17 يونيو 2024 - 10:22 بتوقيت طهران
يورو 2024.. فوز هولندا وانكلترا وتعادل الدنمارك وسلوفينيا

جرت امس الاحد ثلاث مباريات ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة والرابعة بنهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي تُقام في ملاعب ألمانيا.

منتخب هولندا حقق فوزًا مثيرًا بنتيجة 2-1 على حساب نظيره البولندي، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "فولكسبارك" بمدينة هامبورغ الألمانية.

وانتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل الإيجابي 1-1؛ حيث تقدمت بولندا بهدف عن طريق المهاجم آدم بوكسا في الدقيقة الـ16، عبر ضربة رأسية مُحكمة، قبل أن يتعادل منتخب هولندا في الدقيقة الـ29، من تسديدة قوية لنجم ليفربول كودي غاكبو.

وإجمالًا، شهد الشوط الأول أفضلية واضحة للمنتخب الهولندي، على صعيدَي الاستحواذ وصناعة الفرص، لكن الفريق عابه التسرع وإهدار الهجمات تباعًا.

وواصل منتخب هولندا هجومه في الشوط الثاني، وقد تمكن من تسجيل هدف الانتصار عند الدقيقة الـ83، بواسطة البديل فوتر فيغورست.

بهذا الفوز، حصد منتخب هولندا أول 3 نقاط في رصيده، ليتصدر ترتيب المجموعة الرابعة، التي ستشهد مباراة أخرى بين منتخبَي فرنسا والنمسا، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى أيضًا.

وحسمت نتيجة التعادل (1-1) مباراة الدنمارك أمام سلوفينيا على ملعب "إم إتش بي أرينا" ضمن المجموعة الثالثة للبطولة.

في الدقيقة (17) هزّ نجم منتخب الدنمارك، كريستيان إريكسن، شباك الخصم بهدفٍ باهر، مستغلًا تمريرةً فنيةً بالكعب من زميله يوناس ويند، حيث انطلقت الكرة من ويند نحو منطقة الجزاء، ليقابلها إريكسن بحركةٍ استثنائية وهو يقف وحيدًا أمام المرمى. واضعًا الكرة ببراعةٍ في الزاوية البعيدة، مُعلنًا تقدم الدنمارك في النتيجة.

مع حلول الدقيقة (77)، هزّ الظهير الأيسر إيريك بانغا شباك المنتخب الدنماركي بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء! اصطدمت الكرة بمدافع الدنمارك مورتن هيولماند لتغير اتجاهها وتسكن شباك الحارس كاسبر شمايكل، حارمًا الدنمارك من النقاط الثلاثة وحقق التعادل لصالح سلوفينيا.

انتهى اللقاء بين الدنمارك وسلوفينيا بالتعادل الإيجابي (1-1) ليحصد كل منهما نقطة في مستهل مشواريهما ببطولة يورو 2024.

وحقق منتخب إنجلترا الفوز بنتيجة (1-0) أمام نظيره الصربي في الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة لبطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وأنهى منتخب إنجلترا الشوط الأول متقدما في النتيجة بـ (1-0) بهدف من توفيع جود بيلنغهام نجم ريال مدريد الإسباني في شباك المنتخب الصربي.

وسجل بيليلنغهام هدف السبق للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة (13) بالرأس بعد تلقيه لعرضية دقيقة من طرف زميله بوكايو ساكا مهاجم نادي أرسنال.

دخل المنتخب الصربي الشوط الثاني، وهو عازم على تعديل النتيجة، واعتمد بشكل كبير على العرضيات للوصول إلى مبتغاه، ولكنه لم ينجح في تجسيد هذا الهدف بسبب استبسال دفاع المنتخب الإنجليزي.

وبهذا الانتصار، تصدر منتخب إنجلترا جدول ترتيب مجموعته الثالثة برصيد 3 نقاط، بينما تأخرا منتخب صربيا إلى المركز الرابع والأخير دون رصيد من النقاط، بينما يتواجد منتخبا الدنمارك وسلوفينيا في المرتبة الثانية مناصفة بينهما بعد تعادلهما، اليوم الأحد، بنتيجة (1-1).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة