البث المباشر

33 جامعة إيرانية من بين الجامعات الأكثر تأثيرا في العالم

الأحد 16 يونيو 2024 - 20:17 بتوقيت طهران
33 جامعة إيرانية من بين الجامعات الأكثر تأثيرا في العالم

نشر أحدث تصنيف التايمز في مجال فعالية الجامعات ضمن المؤشرات الـ17 لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2024، وجاءت 33 جامعة إيرانية ضمن أفضل 1500 جامعة.

وفي تصنيف التايمز للجامعات المؤثرة لعام 2024، تم تقييم 2152 جامعة من 125 دولة أو منطقة جغرافية، وتصدرت بموجبه جامعة ويسترن سيدني في أستراليا القائمة للعام الثالث على التوالي.

وفقد ارتفع عدد الجامعات الإيرانية المدرجة في تصنيف الجامعات المؤثرة لعام 2024 مقارنة بالعام الماضي، وقد وصل هذا العدد من 27 إلى 33 جامعة.

وأفضل تصنيف بين الجامعات الإيرانية الموجودة في حسب مجلة التايمز لعام 2024 يعود إلى جامعتي أمير كبير وشريف للتكنولوجيا مع المرتبة 27 في مؤشر الصناعة والابتكار والبنية التحتية.

وجامعة الزهراء (س)، جامعة إيران للعلوم الطبية، جامعة كرمان للعلوم الطبية، جامعة مازندران للعلوم الطبية، جامعة محقق أردبيلي، جامعة طهران، جامعة جنديشابور للعلوم الطبية في الأهواز، جامعة كرمانشاه للعلوم الطبية، جامعة الشهيد بهشتي ، جامعة شريف للتكنولوجيا، جامعة كردستان، جامعة زنجان للعلوم الطبية، جامعة أمير كبير للتكنولوجيا، جامعة نوشيرفاني في بابل للتكنولوجيا، جامعة سمنان للعلوم الطبية، جامعة الشهيد باهنر كرمان، جامعة شهركرد للعلوم الطبية، جامعة شيراز للتكنولوجيا، جامعة كاشان، جامعة زنجان، جامعة أورميه للعلوم الطبية، جامعة إيلام، جامعة الإمام الخميني الدولية، جامعة بيام نور، جامعة هرمزكان، جامعة مراغة، جامعة مازندران، جامعة العلوم والثقافة، جامعة سيستان وبلوشستان، وبعض الجامعات الموجودة في نسخة 2024 لها النتيجة النهائية في القسم المذكور.

تجدر الإشارة إلى أنه رغم العقوبات فإن إيران تمتلك 2% من الإنتاج العلمي في العالم، وهي رائدة الدول الإسلامية.

 

parstoday

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة