البث المباشر

بعد إقرار الاحتلال بمقتل 8 جنود في رفح.. "القسّام" تكشف تفاصيل الكمين

السبت 15 يونيو 2024 - 19:56 بتوقيت طهران
بعد إقرار الاحتلال بمقتل 8 جنود في رفح.. "القسّام" تكشف تفاصيل الكمين

بعد إقرار الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 8 جنود احتراقاً في رفح، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام- الجناح العسكري لحركة حماس، تنفيذها كميناً مركباً ضدّ قوات الاحتلال بمنطقة الحي السعودي في تل السلطان غربي المدينة، اليوم السبت.

وفي التفاصيل التي كشفتها كتائب القسّام، فقد استهدفت برج جرافة عسكرية إسرائيلية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105"؛ ما أدى إلى اشتعاله وإيقاع طاقم الجرافة بين قتيل ومصاب.

وفور وصول قوة بهدف إنقاذ أفراد الطاقم، استهدف مجاهدو القسام ناقلة جند من نوع "نمر"، بقذيفة "الياسين 105"؛ ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها.

واستهدفت كتائب القسّام أيضاً، جرافةً إسرائيليةً من نوع "D9"، بقذيفة "الياسين 105"، في الحي السعودي في تل السلطان.

وفي المنطقة نفسها، استهدفت كتائب شهداء الأقصى آليةً عسكريةً تابعةً للاحتلال، بقذيفة "R.P.G - 85".

كما قصفت، كتائب شهداء الأقصى، بوابل من قذائف "الهاون" من عيار 60 ملم، مقرّ القيادة والسيطرة التابع للاحتلال والآليات الإسرائيلية المتوغلة في شرقي حي الزيتون، جنوبي شرقي مدينة غزة.

من جانبها، قصفت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تموضعاً لجنود إسرائيليين بقذائف "الهاون"، وذلك في محيط مسجد سعد شرقي حي الزيتون.

في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد توثّق قنصها جندياً إسرائيلياً بمنطقة "نتساريم"، جنوب غربي قطاع غزة.

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، قصفت كتائب القسّام، بالاشتراك مع سرايا القدس، موقع "صوفا" العسكري الإسرائيلي برشقة صاروخية.

كما دكت سرايا القدس، بالاشتراك مع الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، موقع "كيسوفيم" العسكري الإسرائيلي، برشقة صاروخية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة