البث المباشر

نائب رئيس الوزراء الروسي: التبادل التجاري مع إيران ارتفع بنسبة 48 بالمائة خلال 3 أشهر

السبت 15 يونيو 2024 - 08:26 بتوقيت طهران
نائب رئيس الوزراء الروسي: التبادل التجاري مع إيران ارتفع بنسبة 48 بالمائة خلال 3 أشهر

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، يوم الجمعة، أن حجم التبادل التجاري بين روسيا والجمهورية الاسلامية الايرانية ارتفع بنسبة 48 بالمائة خلال الاشهر الثلاثة الاولى من عام 2024، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

جاء ذلك خلال لقاء الكسندر نوفاك الذي تولى خلال السنوات الثلاث الماضية رئاسة الجانب الروسي في اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي مع إيران، مع وزير النفط الإيراني في موسكو والذي يتولى رئاسة الجانب الإيراني في هذه اللجنة.

وصرح: بناءً على نتائج الأشهر الثلاثة الأولى لعام 2024، ارتفعت الصادرات الروسية الى إيران بنسبة 77 بالمائة، فيما ارتفعت الصادرات الإيرانية الى روسيا 13 بالمائة.

وفي جانب آخر من حديثه، أشار نوفاك الى تدشين خط رحلات جوية مباشرة بين طهران وغروزني من قبل شركة "ماهان أير" الإيرانية، بتاريخ 10 حزيران/يونيو 2024، وأعرب عن ثقته بأن هذا الأمر سيكون حافزاً لزيادة تدفق السياح المتبادل بين إيران ومناطق شمال القوقاز.

وخلال اللقاء، قدم نوفاك الرئيس الجديد للجانب الروسي في اللجنة الدائمة للتعاون التجاري والاقتصادي بين ايران وروسيا، وهو سيرغي تسيفيليف وزير الطاقة الروسي، وفي ذات الوقت أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي استعداده للمشاركة شخصيا وتقديم أي مساعدة في جميع الامور المرتبطة بتنمية العلاقات بين روسيا وإيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة