البث المباشر

باقري يدعو الى اجتماع طارئ لدول منظمة التعاون الاسلامي

الجمعة 14 يونيو 2024 - 08:54 بتوقيت طهران
باقري يدعو الى اجتماع طارئ لدول منظمة التعاون الاسلامي

دعا وزير الخارجية الايراني بالانابة علي باقري الى اجتماع طارئ لدول منظمة التعاون الاسلامي، مؤكداً على ضرورة ان تتخذ البلدان الاسلامية اجراءاً فعلياً لوقف جرائم الصهاينة.

وشدد علي باقري خلال اتصال هاتفي مع الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي حسين ابراهيم طه على ضرورة ان تتخذ البلدان الاسلامية اجراء فعليا لوقف جرائم الصهاينة.

باقري وابراهيم طه تطرقا الى جرائم الصهاينة في غزة ورفح وضرورة ان تتخذ الدول الاسلامية اجراء للحد منها.

واشار باقري الى استمرار وتزايد جرائم الصهاينة في رفح، مؤكداً ضرورة ان تتخذ الدول الاسلامية اجراء عمليا لوقف هذه الجرائم .

وفي معرض اشارته الى جهود بعض الدول بما فيها جنوب افريقيا لرفع قضية لدى محكمة العدل الدولية وكذلك قطع عدد من دول امريكا اللاتينية العلاقات مع الكيان الصهيوني دعا وزير الخارجية بالانابة الى اتخاذ خطوات اكثر جدية من قبل البلدان الاسلامية في هذا المجال ودعا الى عقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي.

من جانبه ندد الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي حسين ابراهيم طه، بجرائم الصهاينة واكد ضرورة اتخاذ اجراء فعلي ضد الكيان الاسرائيلي كما شدد على ضرورة اتخاذ خطوات عملية في هذا الخصوص بمشاركة سائر البلدان  الاسلامية لوقف جرائم الصهاينة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة