البث المباشر

البنتاغون ينفي استخدام أسلحة أمريكية لضرب روسيا

الأربعاء 5 يونيو 2024 - 20:22 بتوقيت طهران
البنتاغون ينفي استخدام أسلحة أمريكية لضرب روسيا

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن "القواعد الجديدة لاستخدام أسلحة أمريكية لضرب أهداف على الأراضي الروسية، قد دخلت حيز التنفيذ"، دون تأكيد ما إذا كان الجيش الأوكراني قد استخدمها لضرب الأراضي الروسية.

وقال متحدث باسم البنتاغون، "هذه التعلميات دخلت للتو حيز التنفيذ"، رافضاً تأكيد صحة تصريحات مسؤولين أوكرانيين لصحيفة أمريكية بأن القوات الأوكرانية قصفت مقاطعة بيلغورود الروسية براجمات صواريخ "هيمارس" الأمريكية.

وأضاف المتحدث: "لا أستطيع تأكيد ذلك لأنني لا أعرف أي ذخائر قد استخدموها".

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ان "الرئيس جو بايدن، سمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية المضادة للبطاريات ضد أهداف على الأراضي الروسية، تهدد مقاطعة خاركوف، لكنه أبقى الحظر على استخدام صواريخ "أتاكمز" التكتيكية العملياتية، ساري المفعول".

وصرح رئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما الروسي، أندريه كارتابولوف، لوكالة "سبوتنيك"، بأن "قرار واشنطن لن يؤثر على مسار العملية العسكرية الخاصة، بأي شكل من الأشكال، لكن التهديدات ستظهر للولايات المتحدة، وستزيد من درجة التصعيد".

وسبق أن قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن ممثلي دول حلف الناتو يجب أن يكونوا على دراية "بماذا يلعبون" عندما يتحدثون عن خطط للسماح لكييف بضرب "أهداف مشروعة" في عمق الأراضي الروسية بأنظمة الصواريخ، التي تم تسليمها للقوات المسلحة الأوكرانية من قبل الغرب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة