بدء إعمار المنازل المتضررة بالسيول في كلستان شمال ايران

السبت 6 إبريل 2019 - 18:21 بتوقيت طهران
بدء إعمار المنازل المتضررة بالسيول في كلستان شمال ايران

أعلن المدير العام لمؤسسة الإسكان في محافظة كلستان (شمال ايران) محمد تقي زماني نجاد، السبت، عن بدء عملية إعادة بناء الوحدات السكنية المتضررة في مدينة "آق قلا" بمحافظة كلستان.

وصرح زماني نجاد بأن عملية إعادة إعمار الوحدات السكنية المتضررة جراء السيول الجارفة التي اجتاحت البلاد في الأسبوع الفائت قد بدأت اليوم السبت.

وأضاف ان ما يقرب من 2500 وحدة سكنية في مدينة "آق قلا" تعرضت لأضرار فادحة، حيث هدم 30 في المئة منها، مشيراً إلى أن الحكومة خصصت قروضا بقيمة 50 مليون تومان لأصحاب المنازل المهدمة بالإضافة إلى 12 مليون تومان كتعويضات مالية بلا مقابل.

وتابع، سيتم كذلك منح أصحاب المنازل التي تضررت جراء الفيضانات في القرى قروضا بقيمة 40 مليون تومان فضلاً عن 12 مليون تومان أخرى كتعويضات مالية بلا مقابل.

واكد زماني نجاد أن أصحاب المنازل التي تسربت إليها مياه السيول سيحصلون أيضاً على قروض بقيمة 15 مليون تومان إضافةً الى 5 ملايين تومان كتعويضات مالية بلا مقابل.

وأشار إلى أنه تم تصريف ما يقرب من 70 في المئة من مياه السيول في آق قلا، موضحا أن عملية إعادة البناء انطلقت اليوم بقرية "جن سبيلي".

وأردف أن بإمكان المنكوبين بالسيول أن يحصلوا على الإسمنت وترخيص للبناء مجانا، منوهاً إلى ان عملية إعادة الإعمار ستجرى بالتعاون مع ابناء الشعب وسيتم بناء منازل مقاومة بمواصفات تقنية صحيحة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم