البث المباشر

السفير السعودي يشيد بنهضة كربلاء العمرانية

الثلاثاء 14 مايو 2024 - 18:52 بتوقيت طهران
السفير السعودي يشيد بنهضة كربلاء العمرانية

زار السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري، العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، مشيدًا بالنهضة العمرانية في كربلاء المقدسة وتميزها بين المدن المتطورة.

وتشرف السفير السعودي لدى العراق والوفد المرافق له بزيارة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، والاطلاع على أبرز المشاريع الإنسانية والخدمية التي تنفذها العتبة الحسينية المقدسة.

وأكد الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، على “التعاون المشترك بين البلدين والعمل على تحقيق الشراكة في بعض المشاريع التي تخدم المصلحة العامة للدين الاسلامي”.

مبينًا “أهمية المشاريع التي تنفذها العتبة الحسينية وبعدها الاستراتيجي لتقديم الخدمات العامة للزائرين من داخل وخارج العراق”.

 

كربلاء مدينة حضارية ومتميزة بكل جوانبها

إلى ذلك، قال السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري، “أنا سعيد بزيارتي هذه والتي تعد الأولى إلى كربلاء المقدسة والعتبة الحسينية حيث شاهدنا التميز والجمال بكافة الجوانب إضافة إلى النهضة العمرانية التي تشهدها كربلاء لأنها مدينة حضارية وتعد مثالًا متميزًا لبقية المدن المتطورة”.

وأضاف أن “هذه الزيارة إلى العتبة الحسينية المقدسة هي رسالة حب ومودة إلى الجميع”، مشيرًا إلى أن “المملكة العربية السعودية والعراق تسعيان الى التكامل الاقتصادي والسياسي والديني المشترك”.

 

السفير السعودي يزور العتبة العباسية

في السياق، زار السفير السعودي لدى العراق، العتبة العبّاسيّة المقدّسة.

والتقى الشمري في أثناء زيارته برفقة وفد دبلوماسيّ، الأمين العام السيّد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين وعضو مجلس إدارة العتبة المقدّسة السيّد جواد الحسناوي ورئيس قسم العلاقات العامّة السيّد محمّد علي أزهر.

واستمع الشمري إلى شرح عن الخدمات المقدّمة لزائري مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس (عليهما السلام).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة