البث المباشر

القصف يتواصل على غزة.. والاحتلال يفجر مجمعات سكنية في المغراقة وسط القطاع

الثلاثاء 30 إبريل 2024 - 18:41 بتوقيت طهران
القصف يتواصل على غزة.. والاحتلال يفجر مجمعات سكنية في المغراقة وسط القطاع

نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أكبر عملية نسف لأبنية سكنية في منطقة المغراقة شمالي وسط قطاع غزّة.

وقال مراسل الميادين في قطاع غزّة إنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفّذت غارات عنيفة بدءاً من شرق المغراقة وصولاً إلى المناطق الشمالية والشمالية الغربية فيها.

وجاءت عمليات التفجير الوحشية التي تنفذها قوات الاحتلال، بعد يومين، من إيقاع "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، قوّة إسرائيلية كبيرة في كمين ألغام في شارع السكة بمنطقة المغراقة، وسط قطاع غزّة، ما أدّى إلى مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين.

وخلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، تعمّد الاحتلال تفجير واقتحام عدد من المؤسسات الحكومية والمباني التي تحمل رمزية، مثل مبنى المجلس التشريعي ومستشفى الشفاء أكبر مُجمّع طبي في القطاع، والعديد من المجمعات السكنية والمباني التابة لـ "الأونروا".

وفي مختلف المناطق في مدينة غزّة، دمّر الاحتلال المناطق السكنية، وحوّل الشوارع التجارية المكتظة سابقاً إلى ركام، كما دمّر الجامعات وجرّف الأراضي الزراعية.

ولفت المراسل إلى أنّ "الجيش" الإسرائيلي يُواجه أزمةً كبيرة في هذا المحور الممتد من مفترق "نتساريم" شرقاً أي من شارع صلاح الدين، وصولاً إلى شارع الرشيد، وهو الذي تفصل فيه "إسرائيل" مدينة غزّة عن وسطها وجنوبها.

وأضاف أنّ "المقاومة تكبّد العدو الإسرائيلي خسائر كبيرة من خلال استهدافها لواحدةٍ من المناطق التي تتحشد فيها القوات الإسرائيلية".

الاحتلال يُواصل عدوانه

في مدينة غزّة، أُصيب 3 فلسطينيين بقصف مدفعية الاحتلال لمجموعة من الأهالي في نهاية شارع المنصورة شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزّة.

وكذلك، استهدفت غارة جوية إسرائيلية المناطق الغربية لمدينة غزّة، كما واصلت مدفعية الاحتلال استهدافها للمناطق الجنوبية والشرقية في مدينة غزّة.

في وسط قطاع غزّة، كثّفت مدفعية وطائرات وزوارق الاحتلال قصفها مخيم النصيرات، وبلدة المغراقة وسط القطاع.

وأطلقت آليات الاحتلال النيران شرقي دير البلح، واستهدفت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين بشكلٍ مباشر، وكذلك أطلقت النيران على الشريط الساحلي بالقرب من خيام النازحين غربي دير البلح.

وانتشلت طواقم الإسعاف 3 شهداء جرّاء استهدافهم من قبل قوات الاحتلال في مدينة الزهراء وسط قطاع غزّة.

في جنوبي قطاع غزّة، استهدفت مدفعية الاحتلال مُحيط مطار غزّة المُدمّر شرق رفح، وقصفت طائرات الاحتلال خيام النازحين المدنيين في مدينة رفح.

وخلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ارتقى 24 شهيداً بينهم أطفال ونساء في غارات استهدفت منازل المواطنين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة