البث المباشر

وزير الداخلية الإيراني: طهران وإسلام آباد جادتان في التصدي لتهديد الإرهاب

الثلاثاء 23 إبريل 2024 - 09:25 بتوقيت طهران
وزير الداخلية الإيراني: طهران وإسلام آباد جادتان في التصدي لتهديد الإرهاب

أشار وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي الى محادثاته البناءة مع نظيره الباكستاني بشأن التعاون الحدودي والأمني ومكافحة الإتجار بالبشر واكد أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وباكستان جادتان في التصدي للإرهاب المتفشي في المنطقة.

وقال وحيدي، يوم الإثنين، عقب لقائه مع وزير الداخلية الباكستاني محسن رضا نقوي في إسلام آباد ان الإرهاب الجامح اليوم يعد أحد التهديدات الرئيسية التي تواجه المنطقة، الأمر الذي يؤدي إلى تفشي انعدام الأمن في المنطقة بأكملها.

وتابع: أجرينا محادثات بنّاءة مع وزير الداخلية الباكستاني حول خطر الإرهاب ونعتقد أن البلدين الجارين جادان في مكافحة الإرهاب.

وأوضح وحيدي أنه تم التباحث حول قضايا الحدود، والسيطرة والشريط الحدودي المشترك وتعزيز الرصد هناك ، واتفقنا على تعاون أوسع.

ونوه إلى بحث تحديات المهاجرين غير الشرعيين وتهريب المخدرات والبضائع، وأكد أنه تم الإتفاق على اتخاذ خطوات قوية للسيطرة على هذه التحديات والتنسيق قدر الإمكان خاصة في موضوع تهريب المخدرات والبضائع.

وأشار وزير الداخلية إلى مسألة التنسيق خلال أيام الأربعين الحسيني التي يمر فيها الزوار الباكستانيون عبر إيران للتوجه الى العتبات المقدسة في العراق، وقال: هناك حاجة إلى مزيد من التنسيق بين البلدين وتقرر عقد اجتماع ثلاثي مشترك بين إيران وباكستان والعراق في هذا المجال.

وأضاف انه تم تبادل وجهات النظر حول تبادل السجناء الإيرانيين والباكستانيين في البلدين وعقد اللجان المشتركة ووضع اللمسات النهائية على الاتفاقيات الأمنية ، معرباً عن أمله في تحقيق إنجازات إيجابية في كل هذه الأمور.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة