البث المباشر

وزير الخارجية الباكستاني: زيارة رئيسي الى إسلام آباد منعطف في العلاقات بين البلدين

الإثنين 22 إبريل 2024 - 07:40 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الباكستاني: زيارة رئيسي الى إسلام آباد منعطف في العلاقات بين البلدين

رحب وزير الخارجية الباكستاني وأعرب عن سروره لزيارة الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي الى باكستان، ووصف هذه الزيارة بأنها تشكل منعطفاً في العلاقات بين البلدين الجارين والمسلمين.

وفي اتصال هاتفي جرى مساء يوم الأحد تبادل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ونظيره الباكستاني محمد إسحاق دار، وجهات النظر حول الإتجاه المتنامي للعلاقات بين طهران وإسلام آباد وبعض القضايا ذات الإهتمام المشترك في المنطقة.

وفي هذا الإتصال، رحب وزير الخارجية الباكستاني وأبدى سروره لزيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى باكستان، ووصف هذه الزيارة بأنها تشكل منعطفاً في العلاقات بين البلدين الجارين والمسلمين.

وفي هذه المحادثة، أعرب عبد اللهيان عن تقديره للجهود والإجراءات التي اتخذتها حكومة جمهورية باكستان الإسلامية لتنفيذ زيارة الرئيس رئيسي إلى إسلام آباد، مؤكداً على العلاقات العريقة والقواسم المشتركة الثقافية والإجتماعية والدينية المختلفة بين البلدين كرصيد قيم في العلاقات الثنائية.

كما أكد وزير الخارجية الإيراني أن هناك تنسيقات واتفاقيات جيدة للغاية بين مختلف الإدارات في حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وباكستان لتحسين العلاقات وبما يتوافق مع مصالح البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة