البث المباشر

بوغدانوف من الجزائر: علاقات روسيا والجزائر عميقة

الثلاثاء 16 إبريل 2024 - 22:27 بتوقيت طهران
بوغدانوف من الجزائر: علاقات روسيا والجزائر عميقة

أكد المبعوث الروسي لشؤون منطقة غرب اسيا وشمال أفريقيا ميخائيل بوغدانوف عقب لقائه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، عمق العلاقات الاستراتيجية بين الجزائر وروسيا.

وقال بوغدانوف، أمس الاثنين، في مؤتمر صحافي من الجزائر خلال زيارة له في إطار إجراء مباحثات سياسية دورية: "نقدر كثيراً العلاقات الروسية - الجزائرية (...) في يونيو الماضي، قام الرئيس تبون بزيارة رسمية إلى روسيا، تم خلالها التأكيد على العلاقات الاستراتيجية المعمقة بين الجزائر وروسيا، فهناك احترام متبادل بين البلدين، وبيننا تنسيق سياسي كبير".

وتابع: "الجزائر في الوقت الراهن عضو غير دائم في مجلس الأمن، وهناك رغبة لدى القيادة الروسية في مواصلة هذه الشراكة، وبالتالي لدينا آفاق عريضة".

كما شكر بوغدانوف تبون "على هذا اللقاء البنّاء"، معرباً عن تمنياته في مزيد من تطوير العلاقات الجزائرية- الروسية.

وكان الرئيس الجزائري، استقبل بوغدانوف، في إطار الحوار الدوري بين دولتي روسيا والجزائر، بحسب ما أعلنت الرئاسة الجزائرية.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الأركان الجزائري، السعيد شنقريحة، استقبل بوغدانوف وبحث معه عدداً من القضايا المشتركة، وتبادل الطرفان خلال هذا اللقاء التحليلات ووجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وقد شارك في اللقاء مع الوفد الروسي عدد من قادة ألوية وعمداء من أركان الجيش الوطني الشعبي ووزارة الدفاع الوطني، حيث تبادل الطرفان وجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك"، وفق ما ذكر البيان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة