البث المباشر

وفد مسيحي رفيع المستوى يزور العتبة الحسينية

السبت 13 إبريل 2024 - 22:20 بتوقيت طهران
وفد مسيحي رفيع المستوى يزور العتبة الحسينية

استقبلت أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وفدا مسيحيا ، وذلك لمشاركة المسلمين في أعيادهم خاصة عيد الفطر المبارك، وتقديم التهاني لإدارة العتبة الحسينية المقدسة بالمناسبة.

وقال مدير الأكاديمية المهندس عقيل الشريفي في حديث: "استقبلنا وفدا مسيحيا ممثلا بمستشار المجلس البابوي لحوار الاديان الاب امير ججي الدومنيكي، ومدير معهد دراسات الكتاب المقدس في فرنسا الاب جان جاك بيرينيس، وممثل مؤسسة عمل الشرق الفرنسية السيد جون كاساتي وزوجته باسكال كاساتي".

وأوضح أن "زيارة العتبة الحسينية المقدسة من قبل الوفد أنت ضمن زيارة العتبات المقدسة في العراق تزامنا مع عيد الفطر المبارك".

وأوضح أن"الغاية من هذه الزيارة مشاركة المسلمين في اعيادهم وتقديم التهاني لادارة العتبة الحسينية المقدسة وذلك على اعتبار أن الاعياد الدينية في العراق باتت تمثل اعيادا وطنية وبالتالي هم ايضا يحتفلون بمثل هذه الأعياد". 

وأضاف: "وجدنا لدى الوفد حرصا كبيرا واهتماما واضحا بزيارة العتبات المقدسة في العراق وخاصة العتبة الحسينية المقدسة التي باتت تعتبر مصدر احتواء روحاني لجميع ابناء الشعب العراقي بمختلف اعراقهم وقد اكدوا على ذلك". 

وتابع أن "الوفد بين بأن هناك الكثير من أبناء الطائفة المسيحية قد لبوا نداء المرجعية الدينية العليا خلال إطلاق فتوى (الدفاع الكفائي) من مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) التي حققت الامن والسلام لعموم العراقيين حيث شارك فيها المسيحيون إخوتهم المسلمين في الدفاع عن مقدساتهم ووطنهم الذي يجمعهم جميعا".

يذكر أن مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) يشهد زيارات العديد من الوفود العربية والاسلامية والاجنبية وعلى مدار العام حيث يشاركون بالعديد من الفعاليات التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة