البث المباشر

الكوفة تتأهب لإقامة مهرجان السفير الثالث عشر

الثلاثاء 9 إبريل 2024 - 21:28 بتوقيت طهران
الكوفة تتأهب لإقامة مهرجان السفير الثالث عشر

تستعد الكوفة لإقامة مهرجان السفير الثالث عشر بمشاركة ٢٣ دولة عربية وإسلامية وأجنبية في الخامس من شهر شوال، بمناسبة ذكرى دخول مسلم بن عقيل إلى الكوفة.

وكشف قسم الإعلام في أمانة مسجد الكوفة والمزارات التابعة له عن معالم الاستعدادات الجارية لاقامة مهرجان السفير الدولي بدورته الـ ١٣ على التوالي تحت عنوان ( الكوفة حكاية سفارة ومستقبل حضارة).

وقال رئيس قسم الإعلام وقاص الفتلاوي في مؤتمر صحفي خلال جلسة رمضانية مع نخبة من مراسلي وسائل الإعلام المرئية ووكالات الأنباء، إن “المهرجان يقام سنوياً في الخامس من شوال بمناسبة دخول مسلم بن عقيل إلى الكوفة ويستمر لمدة ثلاثة أيام ويشارك فيه ممثلون عن ٢٣ دولة عربية وإسلامية وأجنبية”.

واضاف “يتضمن المهرجان العديد من الفعاليات الفكرية والثقافية والإعلامية والفنية والشعرية والأدبية ومسابقات في الخط العربي والقصة الوثائقية القصيرة ومعرض الصور الفوتوغرافية وجوائز مالية وعينية قيّمة وكذلك مقتنيات الأمانة”.

وتابع الفتلاوي “من ميزات النسخة الحالية للمهرجان التوسع المستمر في حجم المشاركات والانفتاح على الدول العربية والاسلامية لتساهم بدورها في إثراء النتاج المعرفي والثقافي والادبي، الذي أثمر عن مئة وسبع وعشرين مشاركة في التأليف، وخمس واربعين مشاركة في التحقيق، ومئة وثلاثين مشاركة في البحوث القرآنية، واربعمئة واحدى عشر مشاركة في الأعمال الأدبية المتنوعة، وثلاث وخمسين مشاركة في البحوث المهدوية”.

لافتًا إلى أن “أبرز الدول المشاركة بالإضافة إلى العراق هي سوريا ولبنان ومصر والأردن والسعودية والسودان والمغرب والجزائر وإيران وبوركينا فاسو وبريطانيا”.

ومن جانبه أشاد المعاون الثقافي الأستاذ ذو الفقار عباس الحيدري بالجهود التي يبذلها إعلاميو النجف الاشرف لإيصال صوت السفير بجميع الفعاليات من خلال تغطية ما تقوم به امانة مسجد الكوفة المعظم وخاصة خلال المناسبات الدينية الكبيرة، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود الإعلامية في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة