البث المباشر

حزب الله يستهدف جنود اسرائيليين قرب حانيتا

الإثنين 8 إبريل 2024 - 22:15 بتوقيت طهران
حزب الله يستهدف جنود اسرائيليين قرب حانيتا

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - تنفيذ عملياتها ضدّ مواقع الاحتلال الإسرائيلي وتجمّعات جنوده عند الحدود مع فلسطين المحتلة، ضمن دعمها الشعب الفلسطيني الصامد في غزة وإسنادها مقاومته.

وأعلنت المقاومة استهدافها مجموعةً معاديةً أعدّت كميناً، شرقي موقع "حانيتا"، بالنيران المدفعية. وأوقعت أفراد المجموعة بين قتيل ومصاب، بعد رصد دقيق للتحركات الإسرائيلية واكتشاف الكمين.

وشنّ حزب الله أيضاً هجوماً جوياً عبر مسيّرة انقضاضية على موقع رأس الناقورة البحري، التابع للاحتلال الإسرائيلي، مؤكدةً إصابة هدفها بدقة.

كما استهدف مجاهدو حزب الله ‌‌انتشاراً ‏لجنود إسرائيليين في محيط موقع "حدب يارين"، بصواريخ "بركان". ‏

وبالأسلحة الصاروخية، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان موقع "رويسات العلم"، في تلال كفرشوبا المحتلة، وتم استهداف ثكنة "زبدين"، في مزارع شبعا المحتلة، محققةً إصابةً مباشرةً في كليهما.

وفي كيان الاحتلال، دوّت صفارات الإنذار في مستوطنات "ديشون" و"يفتاح" و"المالكية" و"رموت نفتالي" الشمالية، بعد الاشتباه في اختراق طائرة مسيّرة المنطقة، بحسب ما أفاد به الإعلام الإسرائيلي.

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ صفارات الإنذار دوّت أيضاً في مستوطنات "حانيتا" و"يعرا" و"أدميت".

بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية، بحيث كرّر استهداف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدة الخيام وسهل الخيام المحاذي لمستوطنة "المطلة"، وتلة الحمامص في محيط البلدة.

كما استهدفت غارة معادية بلدة العديسة، وفقاً لما نقله مراسل الميادين في الجنوب.

وزفّت المقاومة الإسلامية في لبنان الشهيدين أحمد أمين شمس الدين، "عبدالله"، وهو من بلدة مركبا وسكان بلدة عيتا الشعب في الجنوب، والشهيد علي أحمد حسين، "عباس جعفر"، وهو من مدينة بيروت. وارتقى الشهيدان في طريق القدس.

وفجر الاثنين، أقرّ "جيش" الاحتلال الاسرائيلي بإسقاط المقاومة الإسلامية في لبنان، الأحد، طائرةً مسيّرةً من نوع "هرمز 900".

واستهدف طيران الاحتلال بلدتي كفركلا والسلطانية الجنوبيتين، عند الفجر أيضاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة