البث المباشر

المقاومة تواصل قنص جنود الاحتلال في غزة

الإثنين 8 إبريل 2024 - 08:29 بتوقيت طهران
المقاومة تواصل قنص جنود الاحتلال في غزة

تواصل المقاومة في قطاع غزة تصدّيها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغّلة ضمن ملحمة "طوفان الأقصى"، مكبّدةً إياه المزيد من الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح.

وافادت مصادر اعلامية ان سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اعلنت قصفها مجمّع "أشكول" الاستيطاني، ومستوطنات غلاف غزة، برشقاتٍ صاروخية، ليؤكد الإعلام الإسرائيلي أنّ "الصواريخ انطلقت من منطقة خان يونس، جنوبي القطاع، التي انسحبت منها قوات الجيش".

وأكد مجاهدو سرايا القدس، بعد عودتهم من نقاط الاشتباك، تمكّنهم من إسقاط طائرة إسرائيلية من نوع "كواد كابتر"، والسيطرة على أخرى مسيّرة من نوع "سكاي لارك"، كانتا تحلّقان في سماء مدينة غزة.

إضافةً إلى ذلك، تمكّنت وحدة القنص في السرايا من قتل جندي إسرائيلي، كان متحصّناً في أحد المنازل بمنطقة الشيخ عجلين، جنوبي غربي المدينة.

ونشر الإعلام الحربي للسرايا مشاهد توثّق تجهيز الرشقات الصاروخية وتربيضها وإطلاقها، من قلب محاور التقدم، شمالي القطاع. وأظهر الفيديو استهداف أسدود وعسقلان المحتلتين ومستوطنات غلاف غزة، في ذكرى "يوم القدس العالمي".

بدورها، أكدت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، تمكّنها من دكّ مقرّ قيادة الاحتلال لفرقة غزة في مستوطنة "رعيم"، برشقة صاروخية، ونشرت مشاهد توثّق العملية.

أما كتائب المقاومة الوطنية - قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، فأطلقت عدة قذائف "هاون" على الآليات العسكرية القريبة من الشريط الحدودي، شمالي شرقي القرارة، شمالي شرقي خان يونس.

ونشرت الكتائب مقطع فيديو يوثّق استهدافها تجمّعات الاحتلال في محاور القتال بمدينة غزة بقذائف الهاون، وذلك بالاشتراك مع سرايا القدس وكتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس.

كما نشرت مقطعاً آخر، يوثّق قصف تجمّعات الجنود الإسرائيليين جنوبي مدينة غزة، بصواريخ قصيرة المدى، في عملية مشتركة مع كتائب شهداء الأقصى - لواء العامودي.

وفي فيديو ثالث، أظهرت المشاهد قصف قوات الشهيد عمر القاسم وسرايا القدس المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، بصواريخ "107"، قبل أيام، وذلك رداً على استمرار جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في غزة.

في غضون ذلك، نشر الإعلام العسكري لكتائب القسّام فاصلاً بعنوان "ستحترقون"، يضمّ مشاهد من عمليات مختلفة خاضتها "القسّام" ضدّ "جيش" الاحتلال، عند مختلف محاور القتال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة