البث المباشر

السيسي يحذر من اتساع دائرة الصراع في المنطقة

الأحد 7 إبريل 2024 - 21:41 بتوقيت طهران
السيسي يحذر من اتساع دائرة الصراع في المنطقة

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، على خطورة الأوضاع الإنسانية التي تصل إلى حد المجاعة في قطاع غزة، بما يحتم تضافر الجهود الدولية، دون إبطاء، للضغط من أجل الإنفاذ الفوري للمساعدات الإغاثية إلى جميع مناطق القطاع، على نحو كاف.

وقالت الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل ويليام بيرنز، رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، بحضور اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، مشيرة إلى أن الاجتماع تناول الجهود المصرية القطرية الأمريكية المشتركة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، حيث تم استعراض مستجدات الأوضاع الميدانية بالقطاع، وما تفرضه من ضرورة لتكثيف جهود التهدئة ووقف التصعيد العسكري.

وشهد الاجتماع توافقاً على ضرورة حماية المدنيين وخطورة التصعيد العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، وكذلك الرفض التام لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، مشيرا إلى أن "الرئيس السيسي، شدد على ضرورة العمل بجدية نحو التسوية العادلة للقضية الفلسطينية، محذراً من "توسع دائرة الصراع بشكل يضر بالأمن والاستقرار الإقليميين.

وتعاني مناطق قطاع غزة كافة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع، التي يعاني منها سكان غزة، مع استمرار الحرب الاسرائيلية على حماس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة