البث المباشر

الداخلية توافق على إعلان "الطوارئ" في خوزستان تحسبا للسيول

الأحد 31 مارس 2019 - 12:15 بتوقيت طهران
الداخلية توافق على إعلان "الطوارئ" في خوزستان تحسبا للسيول

أعلن محافظ خوزستان غلام رضا شريعتي أن وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي وافق على طلب اعلان حالة الطوارئ في المحافظة.

وقال شريعتي في تصريح أدلى به لوكالة ارنا مساء السبت، انه بناء على طلب قدمته ادارة محافظة خوزستان لاعلان حالة الطوارئ في المحافظة فقد وافق وزير الداخلية على ذلك.

واضاف، انه وفقا لهذا القرار فان جميع الاجهزة في لجنة ادارة الازمة في محافظة خوزستان مكلفة بالغاء جميع إجازات موظفيها حتى عودة ظروف السيول الى الحالة الطبيعية.

واضاف، انه على الاجهزة التنفيذية الاعضاء في لجنة ادارة الازمة في محافظة خوزستان خلال ايام العطلة ايضا اعداد معداتها وادواتها مع الكوادر العملانية للارسال الى مناطق السيول حال الحاجة.

وقال محافظ خوزستان، في ضوء الامطار المتوقعة خلال الساعات الـ24 القادمة في المحافظات الشمالية لخوزستان سيزداد حجم المياه المتدفقة نحو خوزستان ولذلك فمن غير المستبعد حودث فيضانات في الانهر فيها.

واضاف، بطبيعة الحال فانه وفي ضوء حضور وزير الطاقة فقد تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لادارة المياه الداخلة الى السدود والخارجة منها وليس هنالك اي داع للقلق.

واوضح بان 35 قرية في حوض نهري كارون ودز و20 قرية في حوض نهر كرخة معرضة للسيول بصورة جدية حيث تم إخلاء بعضها فيما تستمر عملية اخلاء باقي المناطق المهددة بالسيول.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة