البث المباشر

مجلس الامن يتسلم مشروع قرار ادانة العدوان الصهيوني على القنصلية الايرانية

الأربعاء 3 إبريل 2024 - 17:11 بتوقيت طهران
مجلس الامن يتسلم مشروع قرار ادانة العدوان الصهيوني على القنصلية الايرانية

اعلن المساعد الاول لسفير ومندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة "ديميتري بوليانيسكي"، ان بلاده سلمت الى مجلس الامن مشروع قرار يدين العدوان الاسرائيلي على القنصلية الايرانية في دمشق.

وكتب "بوليانيسكي" في منشور له عبر موقع "تليغرام" بهذا الشان: لقد سنحت الفرصة من جديد لاختبار النوايا الحقيقية عند زملائنا الغربيين؛ تعالوا لنتابع طبيعة العمل في هذا الخصوص.

واوضح الدبلوماسي الروسي: نحن عبرنا في هذا البيان عن تقييمنا للتطورات الاخيرة، وبالتالي سألنا زملاءنا لدى مجلس الامن الدولي: لو تعرضت بعثة دبلوماسية تابعة لدولة اخرى وعلى سبيل المثال، احدى الدول الاعضاء بمجلس الامن او دولة غربية، لهكذا هجوم، ماذا كان ليحدث؟ هل كنتم تواصلون عدم تقديم العزاء والامتناع عن التصريح بإدانة هذا الهجوم؟

وتابع بوليانيسكي، ان "ممثلي الدول الغربية لم يقدموا اي رد على تساؤلات روسيا، لقد تحدث هؤلاء حول جميع القضايا سوى الهجوم الجوي الذي استهدف احد المراكز الدبلوماسية".

واستطرد: نحن اكدنا عبر خطابنا الى مجلس الامن الدولي، انه في حال تطور الامور اكثر، فإن المسؤولية سوف تقع على عاتق امريكا وبريطانيا وفرنسا، التي لم تمتلك القدرة على ادانة الهجوم "الاسرائيلي" ابدا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة