البث المباشر

إنتاج أدوية معالجة العقم في ايران

الإثنين 1 إبريل 2024 - 18:18 بتوقيت طهران
إنتاج أدوية معالجة العقم في ايران

أعلن رئيس منظمة الغذاء والدواء في الجمهورية الاسلامية الايرانية عن الاستثمار في إنتاج أدوية معالجة العقم في البلاد وإنشاء وتعزيز البنية التحتية الطبية اللازمة في العام الجديد 1403 هـ.ش (العام الايراني الجديد بدا في 19 اذار/مارس).

وبالإشارة إلى شعار العام "قفزة الانتاج بمشاركة الشعب" ، أعلن حيدر محمدي خطط منظمة الغذاء والدواء للعام الجديد انطلاقا من هذا الشعار الذي اطلقه سماحة قائد الثورة الاسلامية وقال: في السنوات القليلة الماضية تمحور شعار العام حول الإنتاج وقد أعلن قائد الثورة شعار هذا العام "بمشاركة الشعب"، وسنهتم بهذه التوجيهات القيمة مع التركيز على ازدهار ونمو الإنتاج.

واضاف: لقد خططنا واستهدفنا إنتاج الكثير من المواد الأولية الطبية ليتم اجراؤها تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة في العام الجديد وأيضا سيتم إنتاج جزء من احتياجاتنا من المستلزمات الطبية من خلال إنشاء وتعزيز البنية التحتية اللازمة.

وقال رئيس منظمة الغذاء والدواء أن الاستثمار لتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج أدوية معالجة العقم كأحد الأهداف التي تم تحديدها في العام الجديد 1403هـ.ش، قال: إن منظمة الغذاء والدواء إلى جانب تنظيم عرض الأدوية تتابع موضوع الاستثمار ودعمه بالتعاون مع وزارة الصناعة، ويجب إعادة بناء خطوط الإنتاج لنشهد زيادة في الإنتاجية في هذا المجال وربحية أكبر للشركات المصنعة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة