البث المباشر

المقاومة تخوض معارك ضارية في غزة.. وصواريخها تضرب مستوطنات الغلاف

الأحد 31 مارس 2024 - 08:52 بتوقيت طهران
المقاومة تخوض معارك ضارية في غزة.. وصواريخها تضرب مستوطنات الغلاف

تواصل المقاومة الفلسطينية تصدّيها لقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مختلف محاور القتال في قطاع غزة، منفذةً عدّة عمليات استهدفت جنود الاحتلال وآلياته في خان يونس، تزامناً مع اشتباكات في مدينة الزهراء ومنطقة المغراقة وسط القطاع.

وأفادت قناة الميادين أنّ المقاومة تخوض اشتباكات ضارية في خان يونس ومحيط مجمع ناصر الطبي.

بدورها، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا" بعبوة "شواظ"، مؤكّدةً إيقاع طاقمها بين قتيلٍ وجريح.

وأضافت أنّ 3 مروحيات تابعة للاحتلال هبطت من أجل إجلاء القتلى والجرحى في منطقة وسط البلد، في مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

إلى جانب ذلك، أكّدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ مقاوميها قصفوا، بقذائف "الهاون"، تموضعاً لجنود الاحتلال وآلياته، في محور التصدي للتقدم في القرارة، شمالي شرقي خان يونس.

وفي محيط مجمع الشفاء الطبي، غربي مدينة غزة، قصفت السرايا مقر قيادة وسيطرة للاحتلال، بقذائف "الهاون" الثقيل.

إلى ذلك، عرضت سرايا القدس مشاهد عن تجهيز رشقات صاروخية وإطلاقها في اتجاه مستوطنة "سديروت" ومستوطنات غلاف غزة، شمالي القطاع.

أمّا كتائب شهداء الأقصى فأكّدت، بعد الاتصال بإحدى مجموعاتها القتالية، إيقاع قوة إسرائيلية راجلة في كمين محكم، الأمر الذي أسفر عن وقوع أفرادها بين قتيلٍ وجريح، مشيرةً إلى أنّ مروحيات الاحتلال عملت على إجلائهم في منطقة البلد، وسط مدينة خان يونس.

وفي وسط قطاع غزة، قالت الكتائب إنّ مجاهديها خاضوا اشتباكاتٍ ضارية ضد قوات الاحتلال وآلياتها العسكرية، في محور صدّ التقدم في منطقة المغراقة.

من جهتها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية، قوات عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قصف تجمعٍ لآليات الاحتلال، شمالي شرقي جحر الديك، جنوبي مدينة غزة، بعدد من قذائف "الهاون".

وخاض مقاتلوها اشتباكات ضارية وسط خان يونس وفي محيط مجمع ناصر الطبي، مشيرةً إلى أنّهم أطلقوا قذيفة "RPG" في اتجاه "جيش" الاحتلال، وفجّروا عبوةً موجّهة، وأطلقوا قذيفة "تاندوم"، في محور وسط البلد، في خان يونس.

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، دكّت كتائب شهداء الأقصى وسرايا القدس، في عمليةٍ مشتركة، تموضعاً لآليات الاحتلال وجنوده، في محيط مجمع الشفاء الطبي، بوابلٍ من قذائف "هاون"، من عيار 60 ملم.

وبالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى- لواء العامودي، أكّدت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، استهداف تجمّعات لقوات الاحتلال في محيط مستشفى الشفاء، غربي مدينة غزة، بعددٍ من الصواريخ.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة