البث المباشر

العتبة العباسية تتشح بالسواد إحياء لذكرى شهادة أمير المؤمنين (ع)

السبت 30 مارس 2024 - 20:58 بتوقيت طهران
العتبة العباسية تتشح بالسواد إحياء لذكرى شهادة أمير المؤمنين (ع)

نشرت ملاكات قسم رعاية الصحن الشريف في العتبة العبّاسية المقدّسة، لافتات الحزن استعداداً لإحياء ذكرى شهادة الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام).

وقال معاون رئيس القسم الشيخ زين العابدين القريشي إن “ملاكاتنا باشرت بنشر معالم الحزن والمواساة في أروقة العتبة العبّاسية، استعداداً لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي(عليه السلام)”.

وأضاف أن “اللافتات وُزّعت في الطارمة المطلّة على الصحن الشريف لمرقد المولى أبي الفضل العباس (عليه السلام)، والأماكن المحيطة بها، وستواصل ملاكاتنا نشر بقيّة اللافتات، وقد استُخدِمت موادّ خاصّة في تثبيتها”.

وتابع أن “ملاكات القسم قامت أيضاً بتوزيع أكثر من 20 ألف نسخة من القرآن الكريم في أرجاء صحن مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام)، وتهيئة أماكن خاصة لتأدية أعمال ليلة القدر وإحياء هذه المناسبة، فضلاً عن نشر العديد من كتب الدعاء”.

 

استعدادات لإحياء ليالي القدر وذكرى استشهاد أمير المؤمنين

وفي الإطار ذاته تستعدّت العتبة العبّاسية المقدّسة لإحياء ليالي القدر وذكرى شهادة أمير المؤمنين الإمام علي(عليه السلام).

وقال معاون رئيس قسم رعاية الصحن الشريف في العتبة العباسية السيد زين العابدين القريشي في حديث، إن، العتبة المقدّسة وضعت خطّةً لاستقبال الزائرين في ليالي القدر وشهادة أمير المؤمنين (عليه السلام)، تتلاءم مع زخم الزائرين وسط توقّعاتٍ بوصول أعداد كبيرة.

وأضاف، أن خطّة تنظيمية وضعها القسم وشعبة الحرم لتأدية مراسيم الزيارة بسهولة، وضمان حركة الزائرين بانسيابية، عبر توزيع لافتات الحزن والحداد في أرجاء العتبة المقدّسة، وتوفير أكثر من 20 ألف نسخة من القرآن الكريم، وتهيئة أماكن خاصّة لتأدية أعمال ليلة القدر وإحياء هذه المناسبة، فضلاً عن نشر العديد من كتب الدعاء.

وبين القريشي، أن أقسام العتبة العبّاسية ومنها الشؤون الخدمية والدينية، وشعبة الخطابة للتبليغ الحسيني بالإضافة إلى قسم المضيف، استعدّت من خلال تهيئة المستلزمات الضرورية التي يحتاجها الزائرون”.

ولفت إلى أن، “الخطّة تستمرّ لما بعد يوم الشهادة، وهناك أعمال لملاكات العتبة العبّاسية حسب كلّ اختصاص.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة