البث المباشر

النفط يرتفع ويحقق مكاسب جديدة

الجمعة 29 مارس 2024 - 17:29 بتوقيت طهران
النفط يرتفع ويحقق مكاسب جديدة

شهدت أسعار النفط قفزة بأكثر من دولار عند تسوية عقود الخميس وسط توقعات بشح في المعروض بسبب احتمال إبقاء تحالف أوبك+ خفضه الحالي للإنتاج وأيضاً نتيجة الهجمات المستمرة على البنية التحتية للطاقة في روسيا وتقلص عدد منصات التنقيب عن النفط الأمريكية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو 1.39 دولار أو ما يعادل 1.6 بالمئة لتصل إلى 87.48 دولار للبرميل عند التسوية، في حين ارتفعت العقود الآجلة تسليم يونيو الأكثر تداولا 1.58 دولار لتصل إلى 87 دولارا للبرميل عند التسوية. وتنتهي صلاحية العقود تسليم مايو الخميس.

أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم مايو فارتفعت 1.82 دولار أو 2.2 بالمئة لتسجل 83.17 دولار للبرميل عند التسوية.

وسجل خام برنت زيادة أسبوعية 2.4 بالمئة، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط زيادة أسبوعية 3.2 بالمئة تقريبا. وحقق كلا الخامين ارتفاعا بأكثر من 6 بالمئة في شهر مارس، مسجلين مكاسب للشهر الثالث على التوالي.

وتجاوزت مكاسب خام برنت في الربع الأول من العام 13 بالمئة، فيما وصلت مكاسب الخام الأميركي إلى 16 بالمئة، فيما لا تزال بعض المؤسسات تتوقع المزيد من الارتفاعات خلال ماتبقى من العام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة