البث المباشر

طهران تندد بالغارات الجوية الإسرائيلية على سوريا

الجمعة 29 مارس 2024 - 14:04 بتوقيت طهران
طهران تندد بالغارات الجوية الإسرائيلية على سوريا

نددت الجمهورية الإسلامية الإيرانية على لسان المتحدث باسم الخارجية ناصر كنعاني بالغارات الجوية الإسرائيلية على مناطق بمحافظة حلب بسوريا وادت الى استشهاد عدد من القوات العسكرية والمدنيين السوريين.

وأعرب كنعاني عن مواساته وتعاطفه مع سوريا حكومة وشعبا خاصة أسر الشهداء والمتضررين بهذه الغارات الهمجية وقال إن هذه الهجمات، تعد انتهاكا سافرا للقوانين والمواثيق الدولية وخرقا لسيادة ووحدة اراضي سوريا وتهديدا جادا للسلام والامن الاقليمي والدولي.

وشدد على ضرورة أن تتخذ الأسرة الدولية ومجلس الأمن الدولي إجراءات رادعة وجعل الكيان الصهيوني يتحمل المسؤولية اضافة الى التنديد بهذا العدوان الغاشم.

وتابع الناطق باسم الخارجية الايرانية ان هجمات الكيان الصهيوني هذه، جاءت متزامنة مع هجمات المجموعات الارهابية المنتشرة في سوريا ضد مناطق من هذا البلد وهي دليل بيّن على دعم الكيان الاسرائيلي الارهابي لهذه المجموعات والتيارات الارهابية الموجودة في سوريا والتي استهدفت على مدى سنوات، الأمن القومي السوري والأمن في المنطقة والتي راح الوف المواطنين الابرياء ضحية اهدافها المقيتة وحماتها.

وأكد هزيمة وانفضاح أمر الكيان الصهيوني الغاصب في قطاع غزة وقال ان الهجمات الغاشمة على سوريا، تمثل محاولة يائسة وجبانة لاستمرار الازمة وتوسيع نطاقها في المنطقة بهدف ترميم وجه هذا الكيان المهزوم امام الشعب الفلسطيني ومجموعات المقاومة موضحا ان التصدي لهذه المغامرات الخطيرة والمنتهكة للامن والاستقرار في المنطقة، يشكل مسؤولية دولية وعالمية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة