البث المباشر

الفلسطينيون يتظاهرون بالأقصى تضامنا مع غزة فجر الجمعة الثالثة من رمضان

الجمعة 29 مارس 2024 - 13:28 بتوقيت طهران
الفلسطينيون يتظاهرون بالأقصى تضامنا مع غزة فجر الجمعة الثالثة من رمضان

تظاهر مئات الفلسطينيين بعد صلاة فجر اليوم الجمعة في ساحات المسجد الأقصى المبارك، للتضامن مع قطاع غزة ولتأكيد دعمهم للمقاومة الفلسطينية.

وردد المتظاهرون هتافات "لن تركع أمة قائدها محمد" و"يا غزتنا الأبية" و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

ورغم قيود وتضييقات الاحتلال الإسرائيلي، أدى عشرات الآلاف من المصلين صلاة الفجر في الجمعة الثالثة من شهر رمضان برحاب المسجد الأقصى المبارك.

وبعد المظاهرة هاجمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة المصلين والمعتكفين واعتدت عليهم بالضرب وطردتهم من ساحات المسجد الأقصى.

ومن المرتقب أن يشارك عشرات الآلاف من المصلين في أداء صلاة الجمعة من أبناء القدس والفلسطينيين داخل الخط الأخضر ومن يملكون تصاريح ويفوق عمرهم 55 عاما للرجال و50 عاما للنساء من أبناء الضفة الغربية، وسط إجراءات أمنية مشددة تفرضها قوات الاحتلال في القدس المحتلة والبلدة القديمة.

مظاهرات مرتقبة
ومن المتوقع أن تخرج مظاهرات في عدد من الدول العربية والأجنبية تضامنا مع قطاع غزة مع حلول ثالث جمعة من شهر رمضان، التي تأتي قبل يوم واحد من الذكرى الـ48 ليوم الأرض، الذي يحييه الفلسطينيون في جميع أماكن وجودهم في 30 مارس/آذار من كل عام.

ففي تونس سينظم حزب التحرير مسيرة مناصرة لغزة والقدس تنطلق من جامع الفتح إلى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تونس، عند الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي.

وفي الأردن، من المتوقع أن يتظاهر آلاف الأردنيين الجمعة قرب سفارة إسرائيل بالعاصمة عمان، تضامنا مع قطاع غزة، وذلك لليوم السادس على التوالي.

وفي المغرب تنظم الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية)، مظاهرات في عدة مدن مغربية، دعما لغزة التي تعاني من حرب إسرائيلية شرسة منذ شهور.

كما دعت مجموعة العمل من أجل فلسطين (غير حكومية) إلى مسيرة بالعاصمة الرباط للمطالبة بوقف الحرب على غزة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة