البث المباشر

استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة العشرات في يوم الأرض بغزة

الأحد 31 مارس 2019 - 07:49 بتوقيت طهران
استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة العشرات في يوم الأرض بغزة

استشهاد 4 شبان وأصيب أكثر من 300 متظاهر، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، يوم أمس السبت مع انطلاق مسيرات مليونية يوم الأرض.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، استشهاد المواطن أدهم نضال عمارة (17 عاما) وتامر هاشم أبو الخير (17 عاما) جراء إصابتهما خلال المظاهرات شرق غزة، بالإضافة إلى استشهاد محمد جهاد سعد (20 عاما) قبل بدء فعاليات المليونية صباح امس، وبلال محمود النجار (17 عاما) متأثرا بجراح أصيب بها شرقي خان يونس.

ونشرت الوزارة في بيان إحصائيات تفصيلية لأحداث مليونية الوطن والعودة السلمية الناتجة عن قمع الجيش الإسرائيلي لها، قائلة إن إجمالي المصابين الذين نقلوا للمستشفيات بلغ 316 مصابا، 5 منهم حالتهم حرجة جدا و9 خطيرة و121 متوسطة و181 طفيفة.

وأوضحت أن 64 إصابة كانت بالرصاص الحي و16 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و13 إصابة بشظايا، و46 بالغاز، و94 بانفجار قنابل غاز، و83  إصابات أخرى.

وقالت في البيان إن الجيش الإسرائيلي استهدف مباشرة الطواقم الطبية ما أدى إلى 3 إصابات بين المسعفين وتضرر 3 سيارات بشكل جزئي، بالإضافة إلى إصابة 7 صحفيين.

وأحيى الشعب الفلسطيني يوم السبت الذكرى الـ43 لـ"يوم الأرض" الذي يذكر بهبة الفلسطينيين عام 1976، ضد مصادرة تل أبيب عشرات الآلاف من الدونومات من أراضي الفلسطينيين لتوسيع المستوطنات.

وتتمثل مظاهر إحياء هذه الذكرى في المظاهرات والمسيرات المليونية التي تخلد هذا اليوم، إضافة إلى الإضرابات الشاملة في كافّة المناطق الفلسطينيّة.

كما يتم إطلاق جداريات ومجسمات تعبّر عن فلسطين والقدس وحملات لزراعة أشجار الزيتون في الأراضي الفلسطينية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة