البث المباشر

قائد الدفاع الجوي للجيش الإيراني: نعزز إمكاناتنا الدفاعية وفق مستوى التهديدات

الأربعاء 20 مارس 2024 - 10:34 بتوقيت طهران
قائد الدفاع الجوي للجيش الإيراني: نعزز إمكاناتنا الدفاعية وفق مستوى التهديدات

أكد قائد قوة الدفاع الجوي للجيش الإيراني، أن إحدى مهام هذه القوة تتمثل في رصد وإحصاء نوع ومستوى التهديدات من صلب المعارك الراهنة في عالم اليوم، وايجاد الإمكانات الدفاعية لمواجهتها.

وفي حديثه على هامش زيارته التفقدية يوم الثلاثاء لإنجازات جهاد الإكتفاء الذاتي لقوة الدفاع الجوي، قال العميد علي رضا صباحي فرد بشأن خطط الدفاع الجوي لمواجهة التهديدات: إن مجال العمليات الجوية، مجال يتطور بقوة يوما بعد يوم من قبل جميع القوى العسكرية في العالم.

وأضاف: بموازاة تنمية العمليات الجوية، فإن الدفاع الجوي لابد أن يكون محصناً في مواجهة التهديدات، ونحن في مجال الأبحاث الصناعية على صعيد الدفاع الجوي، لدينا آفاق وخطط لاستشراف المستقبل.

وتابع العميد صباحي فرد: نحن ننظر دوماً الى الإحتياجات الدفاعية كجزء يجب أن ندرسه ضمن استشراف المستقبل وبالتزامن مع تكهناتنا واستعداداتنا لمواجهة التهديدات، نرصد تطورات العالم كذلك. كما نرصد أحدث التقنيات التي تستخدمها القوات الجوية في العمليات، والإجراءات التي تقوم بها قوات الدفاع الجوي.

وصرح قائد الدفاع الجوي: إن قوة الدفاع الجوي للجيش، تستغل كل فرصة في إطار رفع مستوى القدرات القتالية بناءً على التدريبات والأبحاث العلمية والتقنية، ونقوم بتعزيز إمكاناتنا الدفاعية بناءً على رصد مستوى التهديدات.

وأوضح العميد صباحي فرد، أنه في أي حرب تقع على صعيد المنطقة أو خارجها، علينا أن نرصدها ونقيمها بدقة من حيث الدفاع الجوي والقوات المسلحة، مضيفاً: إن إحدى مهامنا في هذا المجال تتمثل في رصد وإحصاء نوع ومستوى التهديدات من صلب الحروب المعاصرة في العالم وإيجاد الإمكانات الدفاعية لمواجهتها.

وقال: إن قوة الدفاع الجوي تقوم بشكل مستمر بإدارة ساحة الحرب وتعمل في شبكة موحدة للدفاع الجوي على المستويين التكتيكي والإستراتيجي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة