البث المباشر

جنوب افريقيا تؤكد على مواقفها الداعمة لأهل غزة

الأحد 17 مارس 2024 - 09:16 بتوقيت طهران
جنوب افريقيا تؤكد على مواقفها الداعمة لأهل غزة

أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية في جنوب أفريقيا "لينديو زولو" على مواقف بلادها الداعمة لأهل غزة ومثمنة دعم الدول لمواقف بلادها ،موضحة بأن إرساء السلام العالمي و تحقيق عالم خال من الحروب والعنف يحتاج الى إرادة الدول.

وعلى هامش فعاليات الدورة الـ68 للجنة وضع المرأة في نيويورك، التقت مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة والأسرة "انسية خزعلي" وزيرة التنمية الاجتماعية في جنوب أفريقيا "لينديو زولو".

وفي بداية هذا اللقاء وضمن تقديرها وشكرها جنوب أفريقيا على رفعها دعوى قضائية ضد الكيان الصهيوني الغاصب أمام محكمة العدل الدولية، اعتبرت خزعلي بأن هذا الحدث سيخلد اسم جنوب أفريقيا في أذهان العالم  معربة عن املها في أن يتم و بدعم عملي من البلدان الأخرى انقاذ  الشعب الفلسطيني من الظروف البائسة القائمة.

وفي اشارة الى العلاقات الطيبة بين البلدين، اوضحت خزعلي انه وبعد استكمال الإجراءات الشكلية والتوقيع على مذكرة التفاهم المقدمة من البلدين سيتم تسريع الإجراءات العملية لتحسين وضع المرأة وسيكون لدينا تعاون مشترك في المجالات الاقتصادية وتعليم الفنون والحرف والتعليم الأسري وتبادل التجارب الناجحة، خاصة في مجال الوظائف الرقمية والأعمال المنزلية.

وبدورها اعربت وزيرة التنمية الاجتماعية في جنوب أفريقيا عن ارتياحها للقاء مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة والأسرة وأكدت على موقف بلادها الداعم لأهل غزة، وعن امتنانها وتقديرها لدعم الدول التي أعلنت دعمها لجنوب افريقيا في محكمة العدل الدولية.

وأضاف وزيرة التنمية الاجتماعية في جنوب أفريقيا بأن إرساء السلام العالمي سيكون متوافقا مع المصالح الوطنية للدول، موضحة بأن تحقيق عالم خال من العنف والحرب يحتاج إلى إرادة الدول.

وأبدت وزيرة التنمية الاجتماعية في جنوب أفريقيا اهتمامها بزيارة إيران، قائلة: "انه بعد زيارة الفريق الفني التابع لوزارة المرأة والشباب والمعوقين في جنوب أفريقيا الى إيران واستلام التقرير الخاص بالتقدم الذي أحرزته المرأة في إيران، أود أن أزور إيران عن كثب لأشهد إنجازات المرأة الإيرانية وتقدمها".

وتعقد الدورة الـ68 للجنة وضع المرأة في نيويورك تحت شعار "تسريع تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات من خلال معالجة الفقر وتعزيز مؤسسات التمويل من منظور النوع الاجتماعي".

وقد توجهت مساعدة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة الى نيويورك على رأس وفد رسمي للمشاركة في هذا الاجتماع الذي انطلق يوم الاثنين 11 آذار/ مارس 2024.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة