البث المباشر

مقتل قيادات وعناصر من "الشباب" في الصومال

السبت 16 مارس 2024 - 20:10 بتوقيت طهران
مقتل قيادات وعناصر من "الشباب" في الصومال

أعلن الجيش الصومالي، اليوم السبت، القضاء على قيادات بارزة في "حركة الشباب" الإرهابية، وعدد من عناصر الحركة، في عملية عسكرية وسط البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية "صونا" أن "العملية العسكرية جرت بالتعاون مع لجانٍ شعبية في منطقة تابعة لمدينة حررطيري في ولاية جلمدج، والتي أسفرت عن مقتل نائب مسؤول الجبهات في محافظتي مدج وجلجدود، وقيادي أجنبي، إضافة إلى 5 من عناصر الميليشيات، وفقاً لتعبير الوكالة.

وأضافت الوكالة أن تنفيذ العملية جاء بعد الحصول على معلومات استخبارية تتعلق بمرور عناصر "حركة الشباب" في طريق منطقة دوماي، مؤكّدة أن قوات الجيش نجحت في الاستيلاء على المعدات العسكرية التي كانت بحوزة المسلحين.

وكشفت "صونا" أن القيادي البارز الذي قُتل في العملية العسكرية يُدعى، محمد إسحاق أوراجي، وكان يشغل منصب نائب مسؤول الجبهات لدى "الشباب" في محافظتي مدج وجلجدود.

وكانت الشرطة الصومالية أعلنت، أمس الجمعة، انتهاء هجوم مسلح لحركة "الشباب"، استهدف فندقاً قرب القصر الرئاسي في العاصمة مقديشو، بمقتل كل المسلحين المهاجمين.

كما أعلنت الاستخبارات الصومالية، الأسبوع الماضي، اعتقال مسؤول رسمي محلي من كبار أعضاء "حركة الشباب"، موضحة أن الجيش دمّر عدداً من قواعد الحركة في إقليم باي بولاية جنوب الغرب.

يذكر أن "حركة الشباب" تخوض معارك ضد الحكومة الصومالية منذ أكثر من 16 عاماً، وينفّذ عناصرها بانتظام هجمات ضد أهداف سياسية ومدنية. وكانت الحكومة المركزية بدأت هجوماً واسعاً ضد "حركة الشباب" في صيف العام 2022، وقد تمكّن الجيش الصومالي من استعادة السيطرة على مناطق واسعة في وسط البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة