البث المباشر

فرنسا تسعى لمنع روسيا من الانتصار بالحرب على اوكرانيا

الجمعة 15 مارس 2024 - 11:18 بتوقيت طهران
فرنسا تسعى لمنع روسيا من الانتصار بالحرب على اوكرانيا

قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ان باريس ستبذل قصارى جهدها لمنع روسيا من الانتصار في هذه الحرب، ولكنها لن تأخذ زمام المبادرة عندما يتعلق الامر بالاعمال القتالية في اوكرانيا.

وقال ماكرون أن زعماء الدول الغربية ناقشوا إمكانية إرسال قوات إلى أوكرانيا، ولكن لم يتم التوصل إلى توافق في الآراء حتى الآن، واضاف ان الوضع الحالي في منطقة الصراع "صعب بالنسبة لأوكرانيا.

وصرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بأن فرنسا لن تأخذ زمام المبادرة عندما يتعلق الأمر بالأعمال العسكرية في أوكرانيا، وأضاف أن الصراع في أوكرانيا "قضية وجودية" بالنسبة لفرنسا وأوروبا.

وفي وقت لاحق، أشار ماكرون، الذي تعرض لانتقادات حادة بسبب هذه التصريحات، إلى أن كل كلماته تم النظر فيها بعناية، وشدد أيضاً على أن باريس "ليست لديها حدود أو خطوط حمراء" بشأن مسألة المساعدة لكييف.

وفي الوقت ذاته، ذكرت سلطات العديد من الدول الأوروبية أنه "لا يوجد حديث عن نقل عسكريين إلى أوكرانيا"، وعلى وجه الخصوص، أكد المستشار الألماني أولاف شولتس، ووزير دفاعه بوريس بيستوريوس، أن ألمانيا لن ترسل أفرادها العسكريين إلى أوكرانيا، بالإضافة إلى ذلك، أوضح رئيس الحكومة الألمانية أن دول الناتو ككل لن تفعل ذلك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة