البث المباشر

تعاون الباحثين الإيرانيين مع نظرائهم من 9 دول في العلوم المعرفية

الأربعاء 13 مارس 2024 - 22:37 بتوقيت طهران
تعاون الباحثين الإيرانيين مع نظرائهم من 9 دول في العلوم المعرفية

أعلن باحثون وخبراء محليون وأجانب عن استعدادهم لتنفيذ 12 مشروعاً بحثياً مشتركاً ومنحاً دولية في مجالات العلوم المعرفية.

وبناء على دعوة مركز تطوير التقنيات الاستراتيجية لنائب رئيس العلوم والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة، أعلنت مجموعة من الباحثين والمتخصصين من بلادنا وعدة دول أخرى عن استعدادهم لتنفيذ 12 مشروع بحثي مشترك ومنح دولية في مجالات العلوم المعرفية.

وعقدت هذه الدعوة بهدف إقامة شراكات بين المؤسسات الإيرانية والمنظمات المؤثرة في العالم والمساعدة في تقدم العلوم والتكنولوجيا في الدول المشاركة وكذلك إقامة تواصل بين الباحثين والخبراء من قبل مركز تطوير التقنيات الاستراتيجية التابع لنائب رئيس للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة.

وقد تم إرسال هذه المشاريع من قبل باحثين ومتخصصين من جامعات بلادنا وبتعاون ومشاركة باحثين من دول أخرى في المجالات المتعلقة بالعلوم المعرفية للمراجعة والتقييم الأولي.

وشارك باحثون ومتخصصون من جامعات الشهيد صدقي، وتربية مدرس، وشاهرود، وآزاد الإسلامية، وخاتم، وطهران، وأصفهان، وشهركرد بالتعاون مع باحثين من العراق، والبرتغال، وروسيا، وأستراليا، وأمريكا، وفرنسا، وإنجلترا، وكندا، وألمانيا في هذا المجال.

وقد أعربوا عن اهتمامهم بتنفيذ مشاريع حول الدماغ والآلات، وإعادة التأهيل المعرفي، والعلامات العصبية لتشخيص الاضطرابات المعرفية، والنمذجة المعرفية، وعلم الأعصاب الإدراكي.

وفي هذه الدعوة، تم النظر في منحة بقيمة 10000 دولار لمشاريع بحثية مشتركة في مجال التقنيات ذات الأولوية في البلاد، بما في ذلك العلوم والتقنيات المعرفية بين الباحثين الإيرانيين والدول الأخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة