البث المباشر

عبد المهدي: داعش سرطان في جسد الامة الاسلامية

الجمعة 29 مارس 2019 - 10:22 بتوقيت طهران
عبد المهدي: داعش سرطان في جسد الامة الاسلامية

اعتبر رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي، الخميس، ان داعش الارهابي هو سرطان في جسد الأمة الاسلامية، مشددا على ضرورة التعاون والعمل على استئصال فكره، فيما دعا المبعوث الخاص للرئيس الاندونيسي للعمل علي تسهيل دخول مواطني بلاده الراغبين بزيارة المراقد الدينية في العراق.

وقال مكتب عبد المهدي في بيان له، ان "رئيس مجلس الوزراء استقبل المبعوث الخاص للرئيس الاندونيسي لمنطقة الشرق الاوسط ومنظمة التعاون الاسلامي علوي شهاب".

ونقل البيان عن عبد المهدي تأكيده، أن "اندونيسيا اكبر بلد اسلامي ونعتز كثيرا بنهضتها الاقتصادية ونشعر بالتقارب بين البلدين والشعبين ونتطلع الى الاستفادة من تجربتها الناجحة".

واضاف ان "داعش سرطان في جسد الأمة الاسلامية التي يجب ان تتعاون وتعمل علي استئصال فكره وعدم مهادنته وتعزيز الوسطية والاعتدال بين المسلمين".

من جانبه، قال مبعوث الرئيس الاندونسي، ان "اندونيسيا ترى في العراق مثالا ناجحا لمواجهة الارهاب والتطرف والانتصار عليهما واحباط المخططات والافعال المشينة التي تسيء لصورة الاسلام"، مبديا رغبة بلاده بـزيادة التعاون في المجالات الاقتصادية والطاقة والاستثمار.

ودعا الى "العمل على تسهيل دخول المواطنين الاندونيسيين الذين يرغبون بزيارة المراقد الدينية في العراق وتنظيم رحلات منتظمة في هذا المجال الذي يعزز الحركة السياحية والعلاقة بين الشعبين المسلمين".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة