البث المباشر

ما الأندية الأكثر حظا في بلوغ كأس العالم للأندية 2025؟

الأربعاء 6 مارس 2024 - 21:35 بتوقيت طهران
ما الأندية الأكثر حظا في بلوغ كأس العالم للأندية 2025؟

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الثلاثاء، الأندية التي تمتلك فرصة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية "الولايات المتحدة الأميركية 2025"، والتي تشهد مشاركة 32 فريقاً للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وعلى مستوى قارة أوروبا ضمن كل من ريال مدريد، تشيلسي، مانشستر سيتي، إنتر ميلان وبايرن ميونخ المشاركة في البطولة.

وتمتلك الفرق التالية فرصة التأهل من خلال التصنيف: “لاتسيو الإيطالي – نابولي الإيطالي – يوفنتوس الإيطالي – أتلتيكو مدريد الإسباني – برشلونة الإسباني – ريال سوسيداد الإسباني – بوروسيا دورتموند الألماني – لايبزيغ الألماني”.

وفي قارة أفريقيا حجز نادي الأهلي المصري مقعده في بطولة كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى نادي الوداد المغربي، على أن يشارك بطل النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا مباشرة في البطولة.

ويمتلك كل من نادي ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي والترجي التونسي فرصة الحصول على البطاقة الأخيرة من خلال مسار التصنيف.

وفي قارة آسيا ضَمِن نادي الهلال السعودي وأوراوا ريدز الياباني المشاركة في البطولة، على أن يشارك أيضاً النادي المتوج بلقب البطولة القارية، بالإضافة إلى فريق عن طريق التصنيف.

وتمتلك الفرق التالية من آسيا فرصة التأهل من خلال التصنيف: “جيونبوك موتورز الكوري الجنوبي – أولسان إتش دي الكوري الجنوبي – النصر السعودي – العين الإماراتي – الاتحاد السعودي – شاندونج تايشان الصيني – يوكوهاما إف مارينوس الياباني”، وفي اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي “الكونكاكاف”، تم تخصيص 4 مقاعد بالإضافة إلى بطاقة خامسة لنادٍ من الولايات المتحدة الأميركية التي تستضيف البطولة.

وضَمِن كل من مونتيري المكسيكي وسياتل ساوندرز الأميركي وكلوب ليون المكسيكي التأهل إلى البطولة بعد الفوز بكأس أبطال اتحاد “كونكاكاف” في  أعوام 2021 و2022 و2023 على التوالي، وسيكون المقعد الرابع من نصيب بطل النسخة الحالية من البطولة التي لا تزال في دورها الأول.

وستمثل 6 أندية قارة أميركا الجنوبية، وحجز كلٌ من بالميراس البرايزلي، فلامينغو البرازيلي وفلومينينزي البرازيلي مقاعدهم في “مونديال الأندية” بعد حصولهم على لقب “الليبيرتادورس” في النسخ الثلاث الماضية، وسيُخصَّص مقعد رابع لبطل نسخة 2024 التي لا تزال في مرحلة التصفيات.

على أن يمنح المقعدان الآخران من خلال مسار التصنيف، وبحسب جدول الترتيب الحالي، يمتلك بوكا جونيورز وريفربليت (الأرجنتين) وأوليمبيا (باراغواي) الحظ الأوفر في التأهل.

ويعتبر اتحاد أوقيانوسيا الوحيد الذي لم يتبق لديه المزيد من المقاعد لشغلها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة