البث المباشر

تسجيل 10 جوائز دولية لأنيميشن إيراني

الأحد 3 مارس 2024 - 18:17 بتوقيت طهران
تسجيل 10 جوائز دولية لأنيميشن إيراني

فاز فيلم الأنيميشن القصير " أغنية الأوراق " بـ10 جوائز دولية.

وأن أنيميشن "أغنية الأوراق" (نغمه برك ها) إنتاج مشترك بين ايران وأرمينيا تمكن من المشاركة في 48 مهرجانا دوليا وحصد 10 جوائز في جولته المهرجانية الأخيرة.

وفاز الفيلم مؤخرا بجائزة الجمهور في مهرجان باريس الدولي لأفلام الأنيميشن (PIAFF).

وبالاضافة الى جوائز افضل فيلم قصير وجائزة Gennady Melkonian من مهرجان المشمشة الذهبية الدولي في ارمينيا وجائزة افضل انيميشن قصير من مهرجان رولان (IFF) في ارمينيا وجائزتي الشعلة الذهبية للانيميشن وجائزة المنتجين من مهرجان ICFF في استراليا والجائزة الفخرية الكبرى من مهرجان اجايو برو الدولي والدبلومة الفخرية من مهرجان كورتو لافره في ايطاليا والدبلومة الفخرية من مهرجان المكسيك والدبلومة الفخرية من مهرجان القرابة في ارمينيا والجائزة الخاصة لمهرجان تايوبا في جورجيا.

والتعاون المشترك لانتاج هذه الانيميشن جاء نتيجة لاهتمام المخرجة الارمنية "ارمينه اندا" بالسينما الشعرية للمخرج الايراني "عباس كيارستمي" وبمساعدة المنتجين الايرانيين "اشكان رهكذر" و"ارمان رهكذر" وجدوا شكلا آخر من اشكال السينما الشعرية بالفيلم.

وسيناريو "اغنية الاوراق" من تأليف المخرج الارمني "رومن بالايان".

وتبلغ مدة الانيميشن 12 دقيقة بتقنية ثنائية الابعاد وتدور قصته حول فتاة تبلغ من العمر 12 عاما تدعى سونا تعيش في الغابة وتنام بين اوراق الشجر وفي الغابة تلتقي برجل عجوز يعرض عليها ان يعلمها معرفة سرية.

و"اغنية الاوراق" من اخراج وانتاج "ارمينه اندا" وانتاج مشترك بين "اشكان رهكذر" و"ارمان رهكذر".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة