البث المباشر

العتبة العلوية تنظم مهرجان “باب العلم التربوي” الأول

السبت 2 مارس 2024 - 19:28 بتوقيت طهران
العتبة العلوية تنظم مهرجان “باب العلم التربوي” الأول

بمناسبة يوم المعلم العالمي، أقامت العتبة العلوية المقدسة مهرجان (باب العلم التربوي) الأول، احتفاءً وتكريماً للنخب التربوية من مختلف المحافظات العراقية.

وضمن رعايتها الأبوية ومساعيها لخدمة القطاع التربوي، بادرت العتبة العلوية متمثلة بمركز النبأ العظيم للتربية والتعليم التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية، إلى إقامة مهرجان (باب العلم التربوي).

 

تكريم أكثر من 300 تربوي وتربوية

وقالت مدير مركز النبأ العظيم الخادمة آلاء البديري في تصريح، “أُقيم المهرجان في قاعة السيدة آمنة (ع) بصحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بحضور الخدم المسؤولين والعاملين في مختلف أقسام العتبة المقدسة والإعداديات الإسلامية وممثلي وزارة التربية ومديريات الوقف الشيعي والكوادر التربوية المحتفى بها من مختلف القطاعات التربوية في العراق”.

وأضافت أن “المهرجان تم بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة المقدسة بتكريم أكثر من 300 تربوي وتربوية وفدوا من سبع محافظات عراقية بالإضافة إلى مديريات التربية والتعليم في الوقف الشيعي لدورهم الفاعل في إنارة قناديل العلم والمعرفة”.

 

فعاليات شعرية ومسرحية وإنشادية

وبينت البديري أن “المهرجان تضمن عدة فعاليات منها شعرية ومسرحية وإنشادية بالإضافة إلى إقامة معرض تشكيلي عرضت فيه لوحات فنية ومجسمات تعليمية إسلامية وهي من أعمال الكوادر التدريسية وطلبة الإعداديات الإسلامية والخدم العاملين في شعبة النجارة بقسم الشؤون الهندسية في العتبة المقدسة”.

وبدورها أشادت النخب التربوية بالمهرجان وعبرت عن “اعتزازها وتقديرها للمبادرة الأبوية من لدن العتبة العلوية المقدسة ومساهمتها في دعم العملية التربوية والكوادر العاملة فيها وبالخصوص حملة (عليٌ أبونا) لصيانة المقاعد الدراسية مع تبني الطباعة المجانية للمناهج الدراسية لمختلف المراحل”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة